أخبار العالم

فيلادلفيا: طالبة دكتوراه تقضي أسبوعًا في السجن لارتكاب جريمة لم ترتكبها


قضت جولي هدسون أسبوعًا في السجن لارتكاب جريمة لم ترتكبها (الصورة: NBC Philadelphia)

قضت طالبة دكتوراه في فيلادلفيا أسبوعًا خلف القضبان بعد اعتقالها لارتكاب جريمة لم ترتكبها على بعد أكثر من 1500 ميل.

في مايو 2022 ، رفعت الشرطة في ويبستر بولاية تكساس مذكرة توقيف بحق جولي هدسون بعد سرقة متجر للسلع الرياضية.

أصبحت هدسون على علم بالمذكرة عندما بدأت في التقدم للوظائف. تم رفضها لعدة وظائف ، مما أخبرها أن لديها مذكرة توقيف معلقة في تكساس.

ومع ذلك ، لم تطأ قدم جولي هدسون تكساس أبدًا. تبلغ من العمر 31 عامًا من سكان فيلادلفيا وطالبة دكتوراه في جامعة العائلة المقدسة.

قررت هدسون ، التي ليس لها سجل جنائي ، محاولة شرح الموقف لشرطة فيلادلفيا في 5 يناير. ومع ذلك ، أُجبر الضباط في مركزها المحلي على احتجازها.

قضى هدسون ما يقرب من أسبوع كامل في السجن. بينما كانت وراء القضبان ، قالت عائلتها إنه لم يُسمح لها بتناول الأدوية الخمسة الموصوفة لها. تم إطلاق سراحها أخيرًا من حجز الشرطة صباح الخميس.

تم ربط هدسون بسرقة في متجر للسلع الرياضية في ويبستر ، تكساس (الصورة: إن بي سي فيلادلفيا)

قال هدسون: “عندما تعلم أنك لم تفعل شيئًا خاطئًا ، فهذا يجعلك تشعر بالجنون” ان بي سي فيلادلفيا.

بعد أن أمضت هدسون أسبوعًا في السجن ، بدأت عائلتها في التواصل مع وسائل الإعلام في فيلادلفيا وهيوستن. لفتت هذه التقارير المحلية انتباه السلطات في فيلادلفيا ، بما في ذلك رئيس البلدية جيم كيني والمدعي العام لاري كراسنر.

وقال كراسنر إن سلطات إنفاذ القانون في فيلادلفيا لم تعط أي تفاصيل بشأن مذكرة الهارب.

في وقت لاحق ، اكتشفوا أن الشرطة في ضاحية هيوستن قامت بمطابقة صورة لها على وسائل التواصل الاجتماعي مع لقطات كاميرا أمنية من متجر السلع الرياضية.

بعد أن جذبت القضية انتباه وسائل الإعلام ، أسقطت السلطات في ولاية تكساس التهم مشيرة إلى نقص الأدلة.

صرح مكتب المدعي العام لمقاطعة هاريس قائلاً: “نحن نقبل الاتهامات بناءً على الأدلة المشفوعة بالقسم التي قدمتها لنا جهات إنفاذ القانون”. الثلاثاء ، أبلغت شرطة ويبستر المحكمة بالخطأ. لقد رفضنا القضية في غضون خمس دقائق واتصلنا على الفور بشرطة فيلادلفيا للإفراج عن قبضتنا على السيدة هدسون.

ووصف المدعي العام ، كراسنر ، الحادث بأنه “مخز”.

قال كراسنر: “جولي هدسون مقيمة في فيلادلفيا وليس لها سجل جنائي وتسعى للحصول على درجة الدكتوراه”. “ما حدث لها ما كان يجب أن يحدث ، وعائلتها تستحق قدرًا كبيرًا من التقدير لنجاحها في الدفاع عن حريتها”.

كما أصدر عمدة فيلادلفيا كيني بيانًا حول الحادث.

قال رئيس البلدية كيني: “نشعر بالفزع من المحنة التي مرت بها هي وعائلتها بسبب مذكرة خاطئة من ولاية قضائية أخرى ، ونشكر أنها عادت إلى المنزل الآن”.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى