أخبار العالم

غرمت شركة دونالد ترامب 1600000 دولار بسبب التهرب من الضرائب


تواجه أعمال الرئيس السابق دونالد ترامب غرامة كبيرة بعد إدانتها بالتهرب من الضرائب (الصورة: وكالة فرانس برس)

الرئيس السابق تم تغريم شركة دونالد ترامب 1.6 مليون دولار لخطة استمرت عقودًا ساعدت مديريها التنفيذيين على تفادي الضرائب.

أمر قاضي المحكمة العليا لمقاطعة نيويورك خوان مانويل ميرشان منظمة ترامب بمواجهة أقصى عقوبة بعد إدانتها بارتكاب 17 جناية ، بما في ذلك التهرب الضريبي والتآمر وتزوير السجلات التجارية.

جادل المدعون بأن الشركة العقارية قامت بتحويل مدفوعات إضافية لكبار المسؤولين التنفيذيين من خلال مزايا غير مسجلة ، بما في ذلك شقق بدون إيجار في مباني ترامب ودفعات الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة لأطفالهم.

نيويورك ، نيويورك - 6 ديسمبر / كانون الأول: تقف محكمة نيويورك الجنائية في مانهاتن السفلى بعد إدانة منظمة ترامب بجميع التهم في مخطط الاحتيال الضريبي الجنائي في 6 ديسمبر 2022 في مدينة نيويورك.  بعد محاكمة استمرت شهرًا ، توصلت هيئة محلفين للمحكمة إلى حكم بعد يومين من المداولات.  وشملت المحاكمة المدانين السابق ترامب Org.  كبير المسؤولين الماليين ألين فايسلبيرغ كشاهد نجم.  (تصوير سبنسر بلات / جيتي إيماجيس)

تقف المحكمة الجنائية لمدينة نيويورك في مانهاتن السفلى بعد إدانة منظمة ترامب بجميع التهم في مخطط الاحتيال الضريبي الجنائي في 6 ديسمبر 2022 (الصورة: Getty Images)

المبلغ المكون من سبعة أرقام يساوي ضعف مبلغ الضرائب التي كان المدراء التنفيذيون في منظمة ترامب سيدفعونها إذا تم الإبلاغ عن مدفوعاتهم بدقة إلى مصلحة الضرائب.

أمر القاضي ميرشان الشركة بدفع الغرامة في غضون 14 يومًا.

لم يواجه سوى مسؤول تنفيذي واحد استفاد من هذه المدفوعات عواقب قانونية – المدير المالي السابق لمنظمة ترامب ألين فايسلبيرغ.

فايسلبرج ، الذي اعترف بالذنب في 15 تهمة تتعلق بالاحتيال الضريبي ، كان حُكم عليه بالسجن خمسة أشهر في 10 يناير / كانون الثاني.

نيويورك ، نيويورك - 6 ديسمبر / كانون الأول: عاد محامو منظمة ترامب مايكل فان دير فين وويليام برينان إلى قاعة المحكمة بعد استراحة غداء خلال محاكمة الاحتيال الضريبي لمنظمة ترامب في محكمة نيويورك العليا في 6 ديسمبر 2022 في مدينة نيويورك.  تتداول هيئة محلفين لليوم الثاني على التوالي في محاكمة منظمة ترامب ، المتهمة بالاحتيال الضريبي الجنائي ، وتزوير السجلات التجارية ، وتقديم إقرارات ضريبية كاذبة في مخطط للاحتيال على الدولة.  أقر المدير المالي السابق ألين فايسلبرغ ، الذي يدلي بشهادته في اليوم الثاني ، بأنه مذنب في 15 تهمة جنائية كجزء من التحقيق ومن المتوقع أن يشهد ضد صاحب العمل السابق.  لا علاقة للقضية بالقضية المدنية التي رفعها المدعي العام في نيويورك ليتيسيا جيمس ضد منظمة ترامب.  (تصوير مايكل إم سانتياغو / جيتي إيماجيس)

محامو منظمة ترامب مايكل فان دير فين (يمين) وويليام برينان (يسار) يدخلون قاعة المحكمة (الصورة: Getty Images)
رئيس هيئة المحلفين ينهض لقراءة حكم الإدانة أمام القاضي خوان ميرشان في محاكمة الضرائب الجنائية لمنظمة ترامب في محكمة مانهاتن الجنائية (الصورة: رويترز)
المدعىان جوشوا ستينغلاس وسوزان هوفينجر يستمعان بينما يقدم المدعي العام في مانهاتن ألفين براج تعليقًا موجزًا ​​بعد انتهاء محاكمة الاحتيال الضريبي لمنظمة ترامب في محكمة نيويورك العليا (الصورة: Getty Images)

حاول محامو منظمة ترامب القول بأن فايسلبيرغ رتب هذا المخطط الضريبي بنفسه. عندما تم استدعاؤه إلى منصة الشاهد ، اعترف باكيًا أن “جشعي الشخصي هو الذي أدى إلى ذلك”.

ومع ذلك ، ظل فايسلبرغ ، 75 عامًا ، في إجازة مدفوعة الأجر في منظمة ترامب حتى إدانته يوم الثلاثاء. حصل على راتب سنوي يزيد عن مليون دولار حتى أثناء محاكمته.

لا يبدو أن المحلفين يقبلون هذه الحجة. قال محلف مجهول سي إن إن رأوا “ثقافة الاحتيال” في العمل بأكمله.

ملف - ألين ويسلبرغ ، إلى اليمين ، يقف خلف الرئيس المنتخب آنذاك دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في بهو برج ترامب في نيويورك ، 11 يناير 2017. ومن المتوقع أن يقر فايسلبرغ ، المدير المالي لترامب ، بالذنب يوم الخميس. 18 أغسطس 2022 للمخالفات الضريبية في صفقة تتطلب منه الإدلاء بشهادته حول الممارسات التجارية في شركة الرئيس السابق.  (AP Photo / Evan Vucci ، ملف)

ألين فايسلبيرغ (يمين) يقف خلف الرئيس المنتخب آنذاك دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في بهو برج ترامب في نيويورك ، 11 يناير 2017. شغل فايسلبرغ منصب المدير المالي لمنظمة ترامب وعمل في الشركة منذ ذلك الحين السبعينيات (الصورة: AP)
المدير المالي السابق لمنظمة ترامب ألين فايسلبيرغ (يسار) يصل مع محاميه نيكولاس جرافانتي لإصدار حكمه في محكمة نيويورك العليا (الصورة: وكالة حماية البيئة)

في مرافعاته الختامية ، ذكّر مساعد المدعي العام للمقاطعة جوشوا ستينغلاس هيئة المحلفين بأن ترامب وقع عقد إيجار شقة فايسلبرغ غير الرسمية بنفسه.

وقال ستينغلاس: “السيد ترامب يعاقب صراحة على الاحتيال الضريبي”.

لن يتم تفكيك العمل نتيجة للملاحقة القضائية ، لكن الإدانة قد تؤدي إلى مشاكل مستقبلية في الحصول على قروض أو عقود.

وفي الوقت نفسه ، تهدد دعوى قضائية أخرى ضد الشركة رفعها المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس بمنع ترامب وأطفاله بشكل دائم من إدارة شركة في الولاية مرة أخرى.

في هذه الدعوى ، يجادل جيمس بأن منظمة ترامب قامت عن قصد بتضخيم قيم ممتلكاتها وتفريغها من أجل تأمين شروط قرض أكثر فائدة ، والاحتيال على شركات التأمين ، ودفع ضرائب أقل.

يوم الجمعة الماضي ، رفض قاضي المحكمة العليا في نيويورك آرثر إنغورون طلب منظمة ترامب برفض الدعوى باعتباره تافهاً ، مما يمهد الطريق أمام الشركة لإعادة المحاكمة مرة أخرى في وقت قريب من الخريف المقبل.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى