رياضة

خسارة جديدة لتشيلسي أمام فولهام وطرد فيلكس في ظهوره الأول


خسارة جديدة لتشيلسي أمام فولهام وطرد فيلكس في ظهوره الأول


السبت – 21 جمادى الآخرة 1444 هـ – 14 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16118]


فيلكس مر بليلة كارثية في مشاركته الأولى مع تشيلسي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

مر جواو فيلكس بليلة كارثية في مشاركته الأولى مع تشيلسي بعد طرده في خسارة فريقه 2-1 أمام مضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليزيد الضغط على المدرب غراهام بوتر الخميس. وبدا المهاجم البرتغالي في حالة جيدة بعد يوم من إكمال انتقاله على سبيل الإعارة إلى تشيلسي قادما من أتلتيكو مدريد، لكنه حصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 58 بسبب تدخل عنيف على المدافع كيني تيتي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.
واستغل فولهام النقص العددي في صفوف منافسه عندما منحه المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس، الذي شارك في ظل إيقاف المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، التقدم بضربة رأس في الدقيقة 73. وكان ويليان وضع فريق المدرب ماركو سيلفا في المقدمة أمام فريقه السابق بتسديدة غيرت اتجاهها، لكن المدافع كاليدو كوليبالي أدرك التعادل لتشيلسي من مدى قريب في بداية الشوط الثاني. وأهدر كاي هافرتس فرصة إدراك التعادل لتشيلسي قرب النهاية، إذ أنقذ بيرند لينو حارس فولهام محاولته ليحقق فريق المدرب سيلفا فوزه الأول على تشيلسي في الدوري في 17 عاما.
وقفز فولهام فوق ليفربول إلى المركز السادس وله 31 نقطة من 19 مباراة. ويحتل تشيلسي، الذي تلقى الهزيمة الثامنة في الدوري هذا الموسم والثالثة على التوالي بجميع المسابقات، المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 18 مباراة. وخسر تشيلسي 4 – صفر أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، لكنه بدأ المباراة أمام فولهام بشكل جيد بقيادة فيلكس. وانطلق المهاجم البرتغالي في الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى لويس هول لكن لينو أبعد تسديدته. وسدد فيلكس مرتين على المرمى لكن فولهام انتزع التقدم بعد هفوة من دفاع تشيلسي، حيث فقد هول الكرة ليسددها ويليان وتصطدم في تريفور تشالوباه إلى داخل المرمى.
ورد تشيلسي سريعا بعد الاستراحة عندما تابع كاليدو تسديدة ميسون ماونت المرتدة من لينو. وخرج دينيس زكريا لاعب وسط تشيلسي للإصابة ثم طُرد فيلكس بعد تدخل عنيف على تيتي. وسعى بوتر بكل ثقله قبل نهاية المباراة للخروج بالتعادل، بعد دفعه بالمغربي حكيم زياش وكونور كالاغر، إلا أنّ فريقه عجز عن الخروج من منطقته ليحافظ فولهام على تقدمه حتى النهاية.



رياضة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى