أخبار العالم

ينمو الاقتصاد البريطاني بشكل غير متوقع ويقلل من مخاطر الركود


كان الارتفاع الطفيف مدعومًا بقطاع التكنولوجيا والعرض القوي للحانات والبارات (الصورة: AP)

المملكة المتحدة نما الاقتصاد بشكل غير متوقع في نوفمبر وقلل من مخاطر دخول البلاد في حالة ركود ، وفقًا للأرقام الرسمية.

سجل مكتب الإحصاء الوطني (ONS) زيادة بنسبة 0.1٪ حيث استمر قطاع الخدمات في النمو على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال الخبراء إن الارتفاع الطفيف كان مدعوما بقطاع التكنولوجيا والعرض القوي للحانات والبارات وسط دفعة من كأس العالم الشتوي في قطر.

ومع ذلك ، فقد مثل تباطؤًا في النمو بعد زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5٪ في أكتوبر.

توقع المحللون انكماش الاقتصاد بنسبة 0.3٪ لشهر نوفمبر.

وقال دارين مورجان ، مدير الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاء الوطني: “نما الاقتصاد قليلاً في نوفمبر ، مع زيادة الاتصالات والبرمجة الحاسوبية التي ساعدت على دفع الاقتصاد إلى الأمام.

كما كان أداء الحانات والبارات جيدًا حيث خرج الناس لمشاهدة مباريات كأس العالم.

تم تعويض هذا جزئيًا من خلال المزيد من الانخفاضات في بعض الصناعات التحويلية ، بما في ذلك صناعة الأدوية التي غالبًا ما تكون غير منتظمة ، فضلاً عن الانخفاض في النقل والبريد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تأثير الإضرابات.

مانشستر ، إنجلترا - 21 نوفمبر: رد المشجعون على هدف إنجلترا الأول وهم يشاهدون أول مباراة لإنجلترا في كأس العالم ضد جمهورية إيران الإسلامية على الشاشة الكبيرة في Road to Victory ، أكبر حديقة مشجعي كأس العالم في أوروبا في Mayfield Depot في 21 نوفمبر 2022 في مانشستر ، إنجلترا.  وتأتي المباراة في وقت يشهد اضطرابات هائلة في إيران ، حيث قوبلت الاحتجاجات على مستوى البلاد ، التي اندلعت بسبب وفاة الشابة محساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا في حجز الشرطة في سبتمبر 2022 ، برد دموي من قبل النظام الحاكم.  (تصوير أنتوني ديفلين / غيتي إيماجز)

ساعدت أرباح الحانات على نمو الاقتصاد (الصورة: أنتوني ديفلين / غيتي إيماجز)

“لكن على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، لا يزال الاقتصاد ينكمش – ويرجع ذلك أساسًا إلى تأثير عطلة البنوك الإضافية في جنازة جلالة الملكة إليزابيث في سبتمبر”.

وقال جوناثان مويس ، رئيس أبحاث الاستثمار في نادي الثروة ، إن الأخبار قد تجلب الأمل للعام المقبل.

قال: “سوف يفاجأ الكثيرون بإعلان اليوم.

“لقد رأينا تجار التجزئة يعلنون عن تقارير أرباح أقوى من المتوقع للربع الرابع خلال الأسبوع الماضي ، ويبدو أن خدمات وخدمات المستهلكين أقوى من المتوقع على نطاق أوسع ساعدت الاقتصاد البريطاني على تحدي التوقعات القاتمة.

قال المستشار جيريمي هانت إن هناك “ خطة واضحة ” لمعالجة التضخم هذا العام (الصورة: السلطة الفلسطينية)

“قد يكون من السابق لأوانه تحديد بداية تحول في المعنويات بالنسبة للمملكة المتحدة ، ولكن يبدو أن هناك إجماعًا هادئًا يتشكل”.

في غضون ذلك ، قالت راشيل ريفز ، مستشارة الظل لحزب العمال ، إن النمو الصغير ليس شيئًا يحتفل به حتى الآن.

قالت: “نتائج اليوم هي مجرد صفحة أخرى في كتاب الفشل وهي سجل المحافظين في النمو.

“الأخبار عن المزيد من المعاناة الاقتصادية ستكون مقلقة للغاية للأسر التي تكافح بالفعل مع ارتفاع تكاليف المعيشة.”

قال وزير الخزانة جيريمي هانت: “لدينا خطة واضحة لخفض التضخم إلى النصف هذا العام – ضريبة خفية خفية أدت إلى ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف الرهن العقاري ، مما أدى إلى إعاقة النمو هنا وحول العالم.

لدعم العائلات من خلال هذا التصحيح الصعب ، سنقدم دعمًا متوسطه 3500 جنيه إسترليني لكل أسرة خلال هذا العام والعام المقبل – ولكن أهم مساعدة يمكننا تقديمها هي الالتزام بخطة خفض التضخم إلى النصف هذا العام حتى نحصل على الاقتصاد ينمو مرة أخرى.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى