أخبار العالم

معين دونالد ترامب للتحقيق في وثائق جو بايدن السرية


تم تعيين محامٍ أمريكي سابق عينه دونالد ترامب كمستشار خاص للتحقيق في تعامل الرئيس جو بايدن مع الوثائق السرية (الصور: أسوشيتد برس)

تم تعيين أحد المعينين من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب مستشارًا خاصًا للتحقيق في كيفية انتهاء الوثائق السرية في منزل الرئيس جو بايدن ومكتبه السابق.

أعلن المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند أن المدعي العام السابق في ولاية ماريلاند روبرت هور سيشرف على التحقيق في تعامل بايدن مع المواد السرية.

تم تعيين هور ، الشريك في التقاضي في شركة المحاماة جيبسون ، دن آند كروشر ومقرها واشنطن العاصمة ، من قبل ترامب كرئيس تنفيذي للقانون الفيدرالي في ولاية ماريلاند. تم تأكيد هور من قبل مجلس الشيوخ بالإجماع وخدم في هذا المنصب من 2018 إلى 2021.

وقال جارلاند يوم الخميس “بموجب اللوائح ، تتطلب الظروف الاستثنائية هنا تعيين مستشار خاص لهذه المسألة”.

تم تعيين روبرت هور من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب كرئيس تنفيذي للقانون الفيدرالي في ولاية ماريلاند

تم تعيين روبرت هور من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب كرئيس تنفيذي للقانون الفيدرالي في ولاية ماريلاند (الصورة: AP)

“أنا واثق من أن السيد هور سيضطلع بمسؤوليته بطريقة عادلة وعاجلة ووفقًا لأعلى تقاليد هذا القسم.”

قال هور إنه يعتزم “إجراء التحقيق المحدد بحكم عادل ونزيه ونزيه”.

صرح هور: “أعتزم متابعة الحقائق بسرعة وبشكل شامل ، دون خوف أو محاباة ، وسأحترم الثقة التي وضعت لي لأداء هذه الخدمة”.

وسيتولى هور التحقيق من المدعي الفيدرالي في شيكاغو جون لاوش. نصح لاوش – الذي اختاره جارلاند لمراجعة سجلات بايدن السرية التي تم استردادها في نوفمبر – الأسبوع الماضي بتعيين مستشار خاص لهذه المسألة.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

أعلن جارلاند تعيين هور في نفس اليوم الذي أقر فيه بايدن بأن محاميه عثروا على سجلاته السرية وأنه “يتعاون بشكل كامل وكامل” مع تحقيق وزارة العدل.

قال بايدن إن محاميه “اكتشفوا عددًا صغيرًا من المستندات ذات العلامات السرية في مناطق التخزين وخزائن الملفات في منزلي وفي مكتبتي الشخصية”.

وفي يوم الخميس أيضًا ، صرح المستشار الخاص للرئيس ريتشارد ساوبر أن محامي بايدن وجدوا “عددًا قليلاً من سجلات إدارة أوباما وبايدن الإضافية بعلامات سرية”. كانت جميع الوثائق باستثناء واحدة في “مساحة تخزين في مرآب إقامة الرئيس في ويلمنجتون” ، وفقًا لساوبر.

ظهرت المسألة لأول مرة يوم الاثنين مع تقارير تفيد بأن محامي بايدن عثروا على ما يقرب من 10 وثائق سرية من نائبه في مكتبه في مركز بن بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية.

عين المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند مستشارًا خاصًا للتحقيق في وجود مستندات بعلامات سرية تم العثور عليها في منزل الرئيس جو بايدن في ويلمنجتون ، ديلاوير ، وفي مكتب في واشنطن العاصمة.

عين المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند مستشارًا خاصًا للتحقيق في وجود مستندات بعلامات سرية تم العثور عليها في منزل الرئيس جو بايدن في ويلمنجتون ، ديلاوير ، وفي مكتب في واشنطن العاصمة (الصورة: أسوشيتد برس)

تم تسليم جميع السجلات السرية إلى الأرشيف الوطني.

بعد إعلان جارلاند ، قال ساوبر إن البيت الأبيض سيتعاون مع تحقيق هور. قال ساوبر إنه “واثق من أن المراجعة الشاملة ستظهر أن هذه الوثائق كانت في غير محلها عن غير قصد ، وأن الرئيس ومحاميه تصرفوا فور اكتشاف هذا الخطأ”.

يأتي تعيين هور بعد شهرين تقريبًا من اختيار جارلاند المدعي الفيدرالي منذ فترة طويلة جاك سميث كمستشار خاص للإشراف على تحقيق وزارة العدل في تعامل ترامب مع الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض.

يشرف سميث على التحقيق في السجلات التي أخذها ترامب إلى منزله في مار إيه لاغو ، بالإضافة إلى أعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير وجهوده لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى