رياضة

قرعة كأس العالم للأندية تضع الهلال السعودي في مواجهة الوداد المغربي


قرعة كأس العالم للأندية تضع الهلال السعودي في مواجهة الوداد المغربي

الأهلي المصري يستهل مشواره بلقاء أوكلاند سيتي النيوزيلندي


الجمعة – 20 جمادى الآخرة 1444 هـ – 13 يناير 2023 مـ


كأس العالم للأندية ستقام في المغرب الشهر المقبل (موقع الفيفا الرسمي)

الرباط: «الشرق الأوسط»

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية فريق الهلال بمواجهة نظيره الوداد المغربي في الدور الثاني من البطولة العالمية التي تنطلق مطلع فبراير (شباط) المقبل، وتستضيفها المغرب مجدداً بعد آخر نسخة استضافتها في 2014.
وسيكون ممثل آسيا «الهلال» السعودي في مواجهة صاحب الأرض والجمهور في الرابع من فبراير المقبل، على أن يتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة فلامنغو البرازيلي في دور نصف نهائي المونديال يوم السابع من ذات الشهر.
وبحسب ذات القرعة التي أقيمت في أكاديمية محمد الخامس لكرة القدم بمدينة الرباط، فإن سياتل الأميركي سينتظر الفائز من مواجهة الافتتاح التي تجمع بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يتأهل الفائز من مباراة دور ربع النهائي لملاقاة ريال مدريد الإسباني في دور نصف النهائي يوم الثامن من فبراير.
ويسعى الهلال الذي خسر المركز الثالث في مشاركته الأخيرة بمونديال الأندية 2021 إلى تحقيق رقم غير مسبوق والبحث عن مُنجز تاريخي في مشاركته الثالثة عبر تاريخه بعد مشاركتين سابقتين اكتفى فيهما بالحصول على المركز الرابع.
ويتزعم حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال آسيا القائمة بثلاث مشاركات، ويأتي خلفه كل من فرق السد القطري والجزيرة الإماراتي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بالإضافة لمواطنه تشونبوك، وأندية كاشيما وأوراوا وسانفريش هيروشيما اليابانية، وغوانزو الصيني.
ويتطلع الفيفا لتوسيع البطولة لتشمل 32 فريقاً بدءاً من 2025 لكنه لم يكشف عن تفاصيل كثيرة بشأن النسخة المتطورة.



المغرب


كأس العالم للأندية


فيفا


الدوري السعودي


مصر كرة القدم


ريال مدريد



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى