رياضة

داكار السعودية: لوب يهيمن على المرحلة الماراثونية


داكار السعودية: لوب يهيمن على المرحلة الماراثونية

العطية يواصل سيطرته على الترتيب العام


الجمعة – 20 جمادى الآخرة 1444 هـ – 13 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16117]


من منافسات رالي داكار أمس (إ.ب.أ)

الرياض: «الشرق الأوسط»

دشّن المتسابقون منافسات المرحلة الـ11 من رالي داكار السعودية 2023 وهي «المرحلة الماراثونية» من شيبة حتى الربع الخالي، على مسافة 424 كيلومتراً، منها 151 لمرحلة الربط، و273 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
وأكمل الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق «البحرين ريد إكستريم»، تميّزه بالحصول على المركز الأول في هذه المرحلة عن فئة السيارات، بزمن ساعتين و56 دقيقة 14 ثانية، متفوقاً على الفرنسي غيرلان شيشري، سائق فريق «جي سي كيه موتور سبورت» بدقيقتين و16 ثانية، فيما وصل السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق «أودي» ثالثاً، بفارق دقيقتين و25 ثانية عن المتصدر.
وواصل القطري ناصر العطية، سائق فريق «تويوتا غازو»، تصدره الترتيب العام لهذه الفئة، بفارق ساعة و21 دقيقة عن البرازيلي مورايس، سائق فريق «أوفر درايف»، وساعة و30 دقيقةً عن الفرنسي سيباستيان لوب، صاحب المركز الثالث.
وأحرز الأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس، دراج فريق «هوسكفارنا»، المرتبة الأولى في فئة الدراجات النارية، بواقع ساعتين و57 دقيقة 59 ثانية، تلاه الأسترالي دانيال ساندرز، دراج فريق «ريد بُل غاس غاس» ثانياً، بفارق دقيقة و38 ثانية، فيما حلّ الأسترالي توبي برايس، دراج فريق «ريد بُل كيه تي إم» ثالثاً، بفارق دقيقة و56 ثانية.
ونال الأميركي سكايلر هاوز، دراج فريق «هوسكفارنا»، المركز الأول في الترتيب العام، بفارق 28 ثانية، مستعيداً بها الصدارة مجدداً على حساب الأسترالي توبي برايس، صاحب المركز الثاني، فيما جاء الأرجنتيني كيفين بينافيديس، سائق «ريد بُل كيه تي إم»، ثالثاً، بفارق دقيقتين و44 ثانية.
وتمكّن البرازيلي مارسيلو ميديروس، دراج فريق «تاجواتور ريسينغ»، من الحصول على المركز الأول في فئة الدراجات رباعية العجلات «الكوادز»، مسجلاً 3 ساعات و50 دقيقة و47 ثانية، يليه الفرنسي أليكساندر غيرو، دراج فريق «ياماها»، بفارق 6 دقائق و9 ثوانٍ، ومن خلفهما الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو، دراج فريق «دراج أون رالي»، ثالثاً، بفارق 8 دقائق و36 ثانية.
ووسّع الفرنسي أليكساندر غيرو الفارق الزمني بينه وبين الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو، صاحب المركز الثاني، إلى ساعةٍ و20 دقيقة و23 ثانية، فيما حل الأميركي بابلو كوبيتي، دراج فريق «ديل أمو سبورتس باي موتول»، في المركز الثالث، بفارق ساعتين و7 دقائق عن المتصدر.
وقرّر مانويل أندوخار دراج فريق «7240» الانسحاب، بعد تعرّض دراجته لمشكلة ميكانيكية بعد 70 كيلومتراً من بداية المرحلة الخاصة، التي عجز عن إصلاحها؛ حيث كان أندوخار يحتل المركز الثالث في الترتيب العام قبل انطلاق هذه المرحلة.
واستطاع سائقو فريق «ياماها» حصد المراكز الثلاثة في الجولة الـ11 من رالي داكار السعودية 2023م، وذلك في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 3»، بعدما أحرز البرتغالي ريكاردو بوريم المركز الأول، بزمن 3 ساعات و19 دقيقة و11 ثانية، متفوقاً على مواطنه جواو فيريرا، بفارق 20 ثانية فقط، يليهما التشيلي إغناسيو كازال في المركز الثالث، بفارق 22 ثانية.
وخطف الأميركي أوستن جونز صدارة الترتيب العام لفئة «الكوادز»، تلاه مواطنه وزميله في الفريق سيث كوينتيرو في المركز الثاني، بفارق 55 دقيقة و54 ثانية، فيما تراجع البلجيكي غيوم دو ميفيوس سائق فريق «جي رالي» إلى المركز الثالث، بفارق ساعةٍ و28 دقيقة، بعدما كان متصدراً، وذلك بسبب تعرّضه لمشكلةٍ ميكانيكية بعد 41 كيلومتراً.
وتبدأ، اليوم (الجمعة)، منافسات الجولة الـ12، وذلك في القسم الثاني من مرحلة ماراثون الربع الخالي، التي ستكون من الربع الخالي إلى شيبة، لمسافة 373 كيلومتراً، منها 188 كيلومتراً لمرحلة الربط، و185 كيلومتراً للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.



السعودية


رالي داكار



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى