آخر خبر

حبس متهمين جدد فى واقعة إطلاق النار على شاب بكرداسة 4 أيام



قررت النيابة العامة بالجيزة، حبس متهمين جدد 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإطلاق النار على شاب بكرداسة، وأمرت النيابة في وقت سابق بحبس متهم في الواقعة.


 


واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة بارتكاب الجريمة، بحجة وجود خلافات وعلاقة بين المجني عليه وابنة أحد المتهمين.


 


 

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا، يفيد تعرض شاب لاعتداء في كرداسة، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وأشارت تحريات رجال المباحث إلى أن شابا تعرض لاعتداء وإطلاق النار عليه، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بالإصابة التي لحقت به.


 


بإجراء التحريات توصل رجال المباحث لهوية مرتكبي الجريمة، وتبين أنهم 3 أشخاص، وبإعداد كمين تمكن رجال المباحث من ضبط أحدهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، كما تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين الآخرين الهاربين، واعترف المتهمين بارتكاب الجريمة، مدعين وجود علاقة بين المجني عليه، وابنة أحد المتهمين، دفعتهم لقتله، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.


 


 


وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد ، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد ، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام ، والثانية السجن المؤبد أو المشدد ، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى