رياضة

المغرب يحسم نهائياً أمر مشاركته في «شان الجزائر»


المغرب يحسم نهائياً أمر مشاركته في «شان الجزائر»

إثر عدم توصله لتصريح للسفر مباشرة إلى قسنطينة


الجمعة – 20 جمادى الآخرة 1444 هـ – 13 يناير 2023 مـ


فريق المنتخب المغربي لحظة وصوله إلى مطار الرباط- سلا أمس (أ.ف.ب)

الرباط: «الشرق الأوسط»

عبّر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أسفه لعدم تمكن بعثة المنتخب المغربي للمحليين من السفر، اليوم الجمعة، عبر رحلة للخطوط الملكية المغربية إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، للمشاركة في «كأس أفريقيا للاعبين المحليين».
وقال لقجع، في مطار الرباط- سلا؛ حيث كان برفقة المنتخب المغربي: «إنه لأمر مؤسف أن يجري حرمان لاعبين شباب من حقهم في المشاركة في تظاهرة رياضية قارية»، مضيفاً أن المنتخب المغربي «كان ينوي الدفاع عن لقبه الذي فاز به في الدورتين الماضيتين، وبعثة المنتخب توجهت إلى مطار الرباط – سلا، لكن لم تتوصل لتصريح للسفر مباشرة إلى الجزائر». وكانت بعثة المنتخب الوطني للمحليين قد وصلت، صباح أمس، إلى مطار الرباط – سلا، لكنها عادت أدراجها.
وتزامن وجود بعثة المنتخب الوطني مع وصول رئيس «الفيفا» جيوفاني إنفانتينو، ورئيس «الكاف» باتريس موتيسيبي، للرباط؛ لحضور حفل قرعة «كأس العالم للأندية» المقرر تنظيمه في المغرب.
وتنطلق نهائيات «كأس الأمم الأفريقية للمحليين» ما بين 13 يناير (كانون الثاني) الحالي، و4 فبراير (شباط ) 2023.
وكان لقجع قد قال، مساء أمس الخميس، إن بعثة المنتخب المغربي مستعدة للسفر في أي وقت، في حال كان هناك رد إيجابي على الشروط، المتمثلة بالتنقل انطلاقاً من مطار الرباط – سلا في اتجاه مطار قسنطينة، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية المغربية. وأغلقت الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية منذ سبتمبر (أيلول) 2021، في سياق توتر سياسي بسبب دعم الجزائر جبهة البوليساريو الانفصالية.



المغرب


المغرب رياضة


أخبار المغرب


رياضة الجزائر


أخبار الجزائر


رياضة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى