رياضة

الدوري السعودي: التعاون يقلب الطاولة على الطائي بثلاثية


الدوري السعودي: التعاون يقلب الطاولة على الطائي بثلاثية

الفتح يسقط الاتفاق… وديربي الجنوب يلهب الجولة اليوم


الجمعة – 20 جمادى الآخرة 1444 هـ – 13 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16117]


فرحة تعاونية تكررت 3 مرات أمس (المركز الإعالمي بنادي التعاون)

الرياض: فهد العيسى

حقق «التعاون» فوزاً ثميناً خارج أرضه، وذلك على حساب مستضيفه «الطائي» 3/1 في افتتاحية مباريات الأسبوع الـ13 من «دوري روشن السعودي» للمحترفين.
وقلَب «التعاون» الطاولة على مستضيفه «الطائي»، وحوّل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3/1، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، وهو الرقم نفسه الذي يملكه الوصيف فريق «الشباب»، ونظيره «الهلال»، ليقترب من المتصدر «النصر» بفارق 3 نقاط قبل خوض مباراته في هذه الجولة.
وتقدّم «الطائي» أولاً عن طريق لاعبه مبينزا في الدقيقة الرابعة من عُمر اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بمدينة حائل، قبل أن يتمكن حسن كادش، مدافع فريق «التعاون»، من تعديل النتيجة برأسية مع الدقيقة 26، وينجح ميدران، لاعب التعاون، في منح فريقه التقدم، مطلع شوط المباراة الثاني, وفي الوقت بدل الضائع سجل أليخاندرو روميرو الهدف الثالث.
وفي مدينة الأحساء، استعاد «الفتح» نغمة انتصاراته وكسب ضيفه «الاتفاق» بهدفين دون رد، حملت توقيع الثنائي ماجد كنبة ومروان سعدان عن طريق ضربة جزاء احتسبها فيصل البلوي حَكَم المباراة.
وشهدت المباراة حالة طرد للاعب سنوسي هوساوي من فريق «الاتفاق»، وذلك بعد عودة حَكَم اللقاء لتقنية الفيديو المساعد مع الدقيقة 40 وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة.
ويلهب ديربي الجنوب بين «أبها» وغريمه التقليدي «ضمك» هذه الجولة، اليوم، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة المحالة، ضمن منافسات الأسبوع.
ويلتقي الفريقان وسط رغبة مشتركة لتحقيق الفوز وتحسين مركزيهما في لائحة الترتيب، ويدخل الغريمان التقليديان وسط ظروف متشابهة للمباراة بعد تعثرهما في الجولة الماضية وتقاربهما النقطي، وكذلك ترتيبهما في جدول الدوري.
فريق أبها الذي انطلق بصورة مثالية بعد العودة من فترة التوقف الطويلة واستمر بتحقيق انتصاراته التي بلغت 4 مباريات متتالية، عاد للتعثر مجدداً في آخِر جولتين إذا خسر أمام «الاتحاد» ثم «الاتفاق».
ويسعى «أبها» لتعويض إخفاقه في الجولة الماضية، الذي حضر في اللحظات الأخيرة أمام «الاتفاق» بعد أن كانت المباراة تسير إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 قبل أن يسجل «الاتفاق» هدفاً قاتلاً يخطف معه نقاط المباراة ويتجمد رصيد «أبها» عند 16 نقطة.
ويأمل فريق «أبها» في كسر التفوق الذي يملكه فريق «ضمك» في السنوات الأخيرة من المواجهات المباشرة بينهما، إذ يعود آخِر انتصار حققه «أبها» في 2019، في حين انتصر «ضمك» في 4 مواجهات، وحضر التعادل بينهما في مباراتين منذ آخِر فوز حققه «أبها». أما فريق «ضمك» الذي تراجع كثيراً على صعيد أدائه ونتائجه في مبارياته الأخيرة، فيسعى لتحقيق عودة مثالية أمام غريمه التقليدي «أبها»، حيث تعادل «ضمك» في 3 مباريات، وخسر لقاءه الأخير أمام «الرائد».
وفرّط فريق «ضمك» كثيراً بفرصة التقدم نحو المراكز الأولى التي كان حاضراً فيها مع انطلاقة المشوار في الدوري، إلا أن تعثراته أسهمت بتراجعه نحو المركز السادس قبل بدء منافسات هذه الجولة.
ويملك فريق «ضمك» برصيد 18 نقطة حصدها من خلال تحقيقه 4 انتصارات، و6 تعادلات، مقابل تعرضه لخسارتين في مشواره حتى الآن، ويسعى، هذا المساء، لإيقاف نزيفه النقطي والعودة للانتصارات على حساب غريمه التقليدي فريق «أبها».
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، يستضيف فريق الخليج نظيره «الوحدة» بعد جولة مثالية سابقة للفريقين نجحا خلالها بالعودة لتحقيق الفوز بعد غياب طويل واستمرار العثرات.
ونجح فريق «الخليج» بتحقيق الفوز على حساب مستضيفه فريق «التعاون» في الجولة الماضية بهدف وحيد دون رد حمل توقيعه لاعبه الجديد المحترف البرتغالي فابيو مارتينيز الذي سيشكل إضافة فنية قوية لفريق «الخليج» مع انطلاقة الفترة الشتوية.
وكان فريق «الخليج» قد أعلن، أمس، فك ارتباطه مع الجزائري جمال بلعمري المُدافع الذي قدم إليه، هذا الصيف، وأوضح النادي أن فك الارتباط كان بالتراضي بين الطرفين لظروف اللاعب الخاصة.
ويسعى «الخليج»، الذي رفع رصيده مع الجولة الماضية، إلى 7 نقاط بتحقيق الفوز، هذا المساء، على حساب فريق «الوحدة» الطامح هو الآخر لمواصلة رحلة انتصاراته.
ونجح فريق «الوحدة» بتحقيق فوز قوي أمام ضيفه فريق «الشباب» بهدفين لهدف، بعدما قدّم مباراة شهدت حضوره بمستوى مميز، توجه أخيراً بالفوز وخطف نقاط المباراة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر بلائحة الترتيب.



السعودية


الدوري السعودي



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى