أخبار العالم

حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022


صورة: أ.ف.ب

هسبريس – و.م.عالأربعاء 11 يناير 2023 – 22:10

اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء الظهير الأيمن أشرف حكيمي، الذي خاض مع المنتخب الوطني المغربي نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022.

ولعب حكيمي (25 عاما) مع أفضل الأندية الأوروبية من قبيل نادي ريال مدريد وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند، قبل أن يحط الرحال بنادي باريس سان جيرمان.

وتوج حكيمي بدوري أبطال أوروبا (2017) وكأس العالم للأندية (2018) مع ريال مدريد، وكأس السوبر الألماني مع بوروسيا (2019)، والبطولة الإيطالية مع إنتر ميلان (2021) والبطولة الفرنسية مع باريس سان جيرمان (2022).

ويعود أول لقاء لحكيمي مع المنتخب الأول إلى 11 أكتوبر 2016 خلال المباراة الودية بين المغرب وكندا (4-0).

منذ ذلك الحين، خاض حوالي ستين مباراة دولية، بما في ذلك العديد من بطولات كأس الأمم الإفريقية.

وخاض في قطر ثاني نهائيات كأس العالم له مع المغرب بعد كأس العالم 2018 في روسيا.

ويتميز حكيمي بقدراته الهجومية القوية التي مكنته من تسجيل العديد من الأهداف سواء بمختلف الأندية الأوروبية أو مع “أسود الأطلس”.

وتضم تشكيلة السنة للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كلا من تيبو كورتوا (بلجيكا / ريال مدريد) وأشرف حكيمي (المغرب / باريس سان جيرمان)، وجوسكو غفارديول (كرواتيا / لايبزيغ) وفيرجيل فان دايك (هولندا / ليفربول)، وألفونسو ديفيس (كندا / بايرن ميونيخ) ولوكا مودريتش (كرواتيا / ريال مدريد)، وكيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي) وليونيل ميسي (الأرجنتين / باريس سان جيرمان)، وإرلينغ هالاند (النرويج / دورتموند / مانشستر سيتي) وكريم بنزيما (فرنسا / ريال مدريد) وكيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان).

التشكيلة المثالية المغرب كأس العالم 2022 Qatar كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى