منوعات

مصر.. نصّاب إلكتروني بخدمات وهمية



القاهرة: «الخليج»
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على محتال إلكتروني يدير مواقع على شبكة الإنترنت، للنصب على ضحاياه، والاستيلاء على أموالهم.
وكان المتهم، بحسب وزارة الداخلية المصرية، يوهم ضحاياه بمنحهم عضويات سياحية سنوية ذات طابع متميز، تتيح لهم الحصول على مزايا في الفنادق السياحية، وخطوط الطيران والرحلات السياحية، مقابل مبالغ مالية.
وطالب بأن يتم السداد عبر بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الموقع الخاص به، وعندها يستولي على بيانات وأرصدة البطاقات، ويجري بها تعاملات غير مشروعة.
واستطاع المتهم تحصيل مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، واختفى بعد الاستيلاء عليها، دون أن يمنحهم أي حقوق.
وأوضحت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، كشفت أن هذا الشخص أغلق الموقع الإلكتروني، دون استدلال ضحاياه على مقر له، أو وسيلة تواصل معه، وذلك بعدما حصل المبالغ المالية منهم.
وتبين للفريق الأمني أن المتهم تعاقد مع بعض شركات الوساطة المالية، واستطاع فتح حسابات في بعض البنوك، وتمكن من تحصيل المبالغ التي استولى عليها من ضحاياه، من خلال الإعلان عن تقديم الشركة تخفيضات سياحية، مقابل اشتراك سنوي يسدد من داخل أو خارج مصر ببطاقات الدفع الإلكتروني.
وكشف الفريق الأمني أن المتهم استطاع الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني لضحاياه، بعد إقناعهم بضرورة إدخال تلك البيانات على النظام الإلكتروني الخاص بالشركة، للتمكن من تقديم خدماتها السياحية لهم، ما مكّنه من الاستيلاء على أرصدة البطاقات بدعوى سداد مستحقات مالية، نتيجة حجوزات سياحية على خلاف الحقيقة.
واستهدفت أجهزة الأمن المتهم وضبطته، عقب تقنين الإجراءات، وعثرت لديه على مبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية، وهاتفي محمول، وجهازي كمبيوتر، وجهاز «لاب توب»، ومجموعة كبيرة من الأوراق مدوّن فيها بيانات عملائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى