أخبار العالم

قوات عمومية تحرر فضاء تجاريا من العشوائية


صور: هسبريس

حميد رزقي من الفقيه بن صالحالخميس 12 يناير 2023 – 13:09

نفذت القوات العمومية بسبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، اليوم الخميس، حملة واسعة لتحرير وتنظيم الفضاء التجاري التابع للمقاطعة الإدارية الأولى بالمدينة.

وقد قامت السلطات المحلية، مدعومة بقوات الأمن وعناصر من القوات المساعدة وأعوان السلطة، بإغلاق أبواب الفضاء التجاري في وجه عامة الناس من أجل تنظيمه وتحريره من كل الأشكال العشوائية في ظروف آمنة.

وتمكنت السلطات من تحرير مجموعة من الممرات والفضاءات المستغلة بصفة غير قانونية، كما هدمت مباني غير مرخصة وحجزت بالموازاة مجموعة من الآليات والمعدات المستعملة من طرف أصحابها داخل نطاق الملك العمومي وأودعتها المحجز الجماعي.

وتأتي هذه العملية لتنظيم السوق التجاري المذكور استمرارا لحملة مماثلة شنّها قائد المقاطعة الأولى رفقة القوات المساعدة وأعوان السلطة، أمس، وانتهت بإرساله إلى المستشفى بعد تعرضه لطعنة بالسلاح الأبيض على مستوى الظهر من طرف أحد المستفيدين.

وقاد هذه الحملة التي يرتقب أن تستمر لكي تشمل مختلف النقاط السوداء التي تعرف احتلالا واضحا للملك العمومي، قائدا المقاطعتين الإداريتين الثانية والثالثة، وعميد مفوضية الشرطة، وقائد عناصر القوات المساعدة بالمدينة، فضلا عن عدد من ضباط الأمن وأعوان السلطة.

جدير بالذكر أن فعاليات جمعوية تنادي بمواصلة هذه الحملات بمختلف أحياء المدينة وشوارعها، لكن شريطة التعامل مع كافة المحتلين للملك العمومي على قدم المساواة بعيدا عن أسلوب المحاباة وغض النظر عن بعض الأعيان من التجار وأرباب المقاهي.

أولاد النمة السلطات المحلية الملك العمومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى