منوعات

طبيبة: احذروا تناول اللحوم غير المطهوّة!


حذرت طبيبة التشخيص المختبري السريري مديرة السياسة الغذائية بمختبر LabQuest الطبي الروسي الدكتورة آنا سافونوفا من تناول اللحوم غير المطهوّة جيدا، واصفة الأمر بأنه «أمر قاتل».
وأشارت سافونوفا الى أن المقصود بالأمر هو اللحوم المطبوخة بشكل غير صحيح أو اللحوم النيئة، بما في ذلك الدواجن والأسماك. موضحة «أن أنواعا كثيرة من اللحوم النيئة غنية بالبكتيريا، بما في ذلك السالمونيلا والكلوستريديا، وكذلك الإشريكية القولونية وغيرها التي توجد أيضا في الأسماك النيئة، والتي يمكن أن تحتوي على السموم والزئبق. ولا يمكن القضاء على كل ذلك إلا من خلال المعالجة الحرارية»، وذلك وفق ما نشر موقع «غازيتا. رو».
وبينت الخبيرة الروسية «أن منتجات اللحوم والأسماك التي لا تخضع للمعالجة الحرارية المطلوبة غالبا ما تحتوي على يرقات الديدان الطفيلية، بالإضافة إلى فيروس التهاب الكبد A. ومن بين الديدان المعوية التي تنتشر عن طريق اللحوم داء الشعرينات وداء المشوكات وداء الشريطيات وداء الكيسات المذنبة». مشددة على «ضرورة إجراء معالجة حرارية للمواد الغذائية بشكل صحيح؛ حيث تحتاج القطع الكاملة من لحم البقر والضأن ولحم العجل ولحم الخنزير والأسماك ذات الزعانف إلى درجة حرارة 63 درجة مئوية. كما يحتاج لحم البقر المفروم إلى المعالجة الحرارية بدرجة حرارة 71 درجة مئوية، وطهي الدواجن بحاجة إلى 74 درجة مئوية».
من جانبها، أوصت أخصائية التغذية أنجليكا دوفال بعدم تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، وفي حال وجود أي أمراض قلبية وعائية فيجب التخلي تماما عن تناولها.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى