أخبار العالم

زامبيا: لاعب كرة قدم سابق قتله كلاب أليفة في حديقته الخلفية


فيليمون مولالا ، الذي ساعدت أهدافه ضد كينيا في عام 1984 في الفوز بكأس زامبيا الأول ، وجدته زوجته ميتًا (الصورة: اتحاد كرة القدم في زامبيا)

قُتل لاعب كرة قدم دولي سابق حتى الموت على يد كلابه الأليفة الثلاثة.

عثرت زوجته ليليان تشيليشي على النجم الزامبي السابق فيليمون مولالا (60 عاما) ميتا في حديقة منزلهم في ليشتنبرج بجنوب إفريقيا يوم السبت.

وقال المتحدث باسم الشرطة ، الكابتن سام تسيلانيان ، للصحافة الزامبية إنه تم استدعاء خدمات الطوارئ إلى ممتلكات الزوجين بعد الساعة الثالثة مساءً بقليل.

قالت ليليان إنها كانت تخبز كعكات مع صديقة للعائلة عندما سمعت الكلاب تنبح ، لكنها لم تذهب وتفحص ما هو الخطأ لأنها كانت تنبح في كثير من الأحيان على المشاة والمركبات المارة.

وقالت للصحفيين المحليين ، إن الحيوانات عضت زوجها ، وأن وجهه وذراعيه أصيبوا أيضًا.

قالت إنه يحب الكلاب ، التي عاشت مع العائلة منذ أن كانت كلابًا ، وأنهم لم يعتقدوا أبدًا أن حيواناتهم الأليفة ستهاجمهم.

ووصف أفراد المجتمع المحلي مولالا بأنه “شخص ودود وأحب الناس” ، مضيفين أنهم “حزينون من الحادث”.

الكلاب – اثنان من أفراد الطاقم – بيتبول هجين وكلب ثالث من سلالة غير معروفة ، يُقال إنه يُدعى بروسبر ، بليسينج ، وبلدوزر – تمت إزالتها من الملكية من قبل جمعية منع القسوة على الحيوانات (SPCA) منذ وقوع الحادث.

يحتفل حارس مرمى فريق زامبيا الوطني لكرة القدم كينيدي مويني (يسار) مع ديفيس نكاوسو (يمين) بعد فوزهم على ساحل العاج في ملعب لاميتي في ليبرفيل في 12 فبراير 2012 ، خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية (كان 2012). مباراة بين ساحل العاج وزامبيا.  AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO (يجب قراءة مصدر الصورة ISSOUF SANOGO / AFP عبر Getty Images)

يحتفل منتخب زامبيا لكرة القدم بعد فوزه على ساحل العاج خلال كأس الأمم الأفريقية عام 2012 (الصورة: AFP via Getty Images)

كان مولالا سابقًا من فريق Mufulira Wanderers ، أشهر نادٍ لكرة القدم في زامبيا ، وقد صنع اسمه بتسجيل هدفين في مرمى كينيا في كأس تحدي شرق ووسط إفريقيا عام 1984 (CECAFA) ، والتي شهدت زامبيا لتضمن فوزها الأول بالكأس الدولية.

انتقل لاحقًا إلى جنوب إفريقيا ، حيث مثل كيب تاون سبيرز وديناموس إف سي في الدوري الوطني للمحترفين لكرة القدم ، وغامر في العمل بعد تقاعده.

قال الاتحاد الزامبي لكرة القدم (FAZ) في منشور على فيسبوك إنه ينضم إلى بقية أعضاء أسرة كرة القدم في حداد اللاعب المتوفى ، أ الجندي الشجاع الذي أكسبه أداؤه خلال مسيرته لقب Shombo (العامل الشاق).

وأضاف أمين عام FAZ ، أدريان كاشالا:نبقى بذكريات رائعة كرّمها فليمون الراحل لنا على أرض الملعب.

“هناك الكثير الذي يمكن للاعبين اليوم تعلمه من جيل المتوفى.

وصفت Biographica ، وهي وسيلة إعلامية رائدة تحتفل بإنجازات الشخصيات العامة الأفريقية ، مولالا بأنها “أسطورة” على تويتر ، مضيفة أن “أفكارنا مع عائلته وأصدقائه خلال هذا الوقت العصيب”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى