أخبار العالم

الجباري يضمن استمرار “سلمات أبو البنات”


صورة: هسبريس

هسبريس – منال لطفيالخميس 12 يناير 2023 – 10:23

يعود المسلسل الدرامي الاجتماعي الشهير “سلمات أبو البنات” بموسم جديد شهر رمضان المقبل تحت إشراف المخرج المغربي هشام الجباري، ليصبح بذلك أول مسلسل مغربي في تاريخ التلفزيون يستمر لخمسة مواسم متتالية.

وكشف مصدر مقرب لهسبريس أن هشام الجباري شرع، منذ أيام قليلة، في تصوير مشاهد الجزء الخامس من المسلسل بمدينة الدار البيضاء والنواحي؛ وذلك بمشاركة أبرز نجوم المواسم السابقة، كالسعدية لديب ومحمد خيي وسلمى صلاح الدين وفاطمة الزهراء بلدي، إضافة إلى انسحاب البعض وانضمام وجوه فنية جديدة تحفظ المصدر عن ذكر أسمائها حاليا.

أضاف المصدر ذاته أن الموسم الجديد من المسلسل، الذي استحوذ على اهتمام المشاهد المغربي طيلة أربعة مواسم، سيعرف مجموعة من التغييرات على مستوى السيناريو مع إضافة أحداث جديدة ومغايرة من أجل ضخ نفس لجذب المتلقي والحفاظ على مستوى الأجزاء السابقة، مع تسليط الضوء على قضايا أخرى من صلب المجتمع المغربي.

وكشف هشام الجباري، في تصريح سابق لهسبريس، أنه لا يتخوف من الوقوع في التمطيط بخلق أجزاء عديدة لعمل بقدر ما يتخوف من العمل في حد ذاته ويحرص على تقديم الأفضل للجمهور، مبرزا أنه يشتغل على الأحداث التي تفرض عدد الحلقات والشخصيات وغناها، هذه الأخيرة التي تتطلب من المخرج على حد قوله العديد من التفاصيل والتدرج والتمديد في الحكي، مضيفا أن التوجه العالمي للمسلسلات أصبح يشتغل على تعدد الأجزاء وليس بمفهومها التقليدي.

وكان مسلسل “سلمات أبو البنات” قد أثار، في جزئه الأول، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب معالجته لمواضيع جد حساسة؛ مثل البيدوفيليا والتحرش الجنسي والإجهاض السري، إضافة إلى روابط الأخوة والعائلة ومشاكل العلاقات الزوجية.

رمضان سلمات أبو البنات هشام الجباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى