منوعات

فعاليات فنية ثقافية بمتحف الحضارة المصرية



القاهرة: «الخليج»

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة، فعاليات فنية ثقافية، بمناسبة العام الجديد وأعياد الميلاد المجيدة، تحت عنوان «التقويم المصري القديم».

وأوضح د. أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الفعاليات تضمنت ورشة في إطار دور المتحف التوعوي، واهتمامه بالأنشطة الفنية، باعتباره مؤسسة ثقافية ومجتمعية تهدف إلى زيادة الوعي بالفن والتراث الثقافي والحضاري بأساليب متنوعة وجذابة بين مختلفة فئات زوار المتحف والجمهور عموماً.

وقالت فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، إن الورشة شارك فيها عدد كبير من زوار المتحف من مختلف الفئات العمرية، لافتة إلى أنه من المقرر أن يشهد المتحف إقامة مزيد من هذه الأنشطة خلال الفترة المقبلة، خاصة بالتزامن مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي، بهدف زيادة الوعي الثقافي والأثري والسياحي لدى طلاب المدارس والجامعات.

وأكدت نرمين مصطفى، أخصائي فنون بالمتحف أن الفعاليات تضمنت محاضرة علمية تم خلالها التعرف الى التقويم في الحضارات المختلفة، وكيفية تقسيم فصول السنة لدى المصريين القدماء، والفرق بينها وإظهار مدى التطور الذي لحق بها، وصولاً إلى التقويم الحالي، إضافة إلى تطبيق عملي حول تنفيذ نتيجة لعام 2023 اشتملت على رموز من الحضارة المصرية القديمة، تم شرح مدلول كل منها للمشاركين في الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى