أخبار العالم

سيستغرق التطور 23 مليون سنة ليحل محل الحيوانات المفقودة في مدغشقر


ليمور الفأر البني ، أحد 104 نوعًا من الليمور المهددة حاليًا بالانقراض (الاعتمادات: PA)

توصلت دراسة إلى أن التطور قد يستغرق حوالي 23 مليون سنة ليحل محل الثدييات المهددة بالانقراض في مدغشقر إذا انقرضت.

تعد مدغشقر ، وهي دولة جزرية في المحيط الهندي ، موطنًا لأنواع حيوانية فريدة من نوعها ، بما في ذلك الليمور ذي الذيل الحلقي والحفرة وأصغر حرباء في العالم.

لكن العديد من هذه الأنواع مهددة بالانقراض بسبب التأثيرات البشرية مثل الصيد وإزالة الغابات وتغير المناخ.

قد يؤدي التطور ووصول أنواع جديدة من مناطق أخرى إلى تعويض هذه الانقراضات ، ولكن وفقًا للخبراء ، سيستغرق ذلك وقتًا طويلاً جدًا.

قال عالم الأحياء ستيف جودمان: “ من الواضح تمامًا أن هناك سلالات كاملة من الثدييات الفريدة التي توجد فقط في مدغشقر والتي إما انقرضت أو على وشك الانقراض ، وإذا لم يتم اتخاذ إجراء فوري ، فإن مدغشقر ستخسر. 23 مليون سنة من التاريخ التطوري للثدييات ، مما يعني أن السلالات الكاملة الفريدة على وجه الأرض لن توجد مرة أخرى أبدًا.

حُجز حتى 1600 الثلاثاء 10 يناير صورة نشرة غير مؤرخة صادرة عن مجلة Nature Communications عن سيفاكا المهددة بالانقراض.  تشير دراسة جديدة إلى أن التطور قد يستغرق حوالي 23 مليون سنة ليحل محل الثدييات المهددة بالانقراض في مدغشقر إذا انقرضت.  أكثر من نصف الثدييات (120 نوعًا) في مدغشقر مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة للأنواع المهددة (القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة).  لا يمكن العثور على حوالي 90٪ من الأنواع النباتية والحيوانية في هذه الجزيرة في أي مكان آخر على وجه الأرض.  تاريخ الإصدار: الثلاثاء 10 يناير 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SCIENCE Madagascar.  يجب قراءة رصيد الصورة: Chien C. Lee / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المتزامن للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

سيفاكا المهددة بالانقراض (ائتمانات: PA)

وأضاف: “لا تزال هناك فرصة لإصلاح الأمور ، ولكن في الأساس ، لدينا حوالي خمس سنوات للنهوض حقًا في الحفاظ على غابات مدغشقر والكائنات الحية الموجودة في تلك الغابات”.

أكثر من نصف الثدييات (120 نوعًا) في مدغشقر مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة للأنواع المهددة (القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة).

لا يمكن العثور على حوالي 90٪ من الأنواع النباتية والحيوانية في هذه الجزيرة في أي مكان آخر على وجه الأرض.

بالنسبة للدراسة ، أنشأ الباحثون قاعدة بيانات لكل أنواع الثدييات المعروفة للتعايش مع البشر في مدغشقر على مدار 2500 عام الماضية.

حُجز حتى 1600 الثلاثاء 10 يناير صورة نشرة غير مؤرخة صادرة عن مجلة Nature Communications لشروق الشمس في مدغشقر.  تشير دراسة جديدة إلى أن التطور قد يستغرق حوالي 23 مليون سنة ليحل محل الثدييات المهددة بالانقراض في مدغشقر إذا انقرضت.  أكثر من نصف الثدييات (120 نوعًا) في مدغشقر مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة للأنواع المهددة (القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة).  لا يمكن العثور على حوالي 90٪ من الأنواع النباتية والحيوانية في هذه الجزيرة في أي مكان آخر على وجه الأرض.  تاريخ الإصدار: الثلاثاء 10 يناير 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SCIENCE Madagascar.  يجب قراءة رصيد الصورة: Association Vahatra / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المتزامن للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

أنشأ الباحثون قاعدة بيانات لكل أنواع الثدييات المعروفة للتعايش مع البشر في مدغشقر على مدار 2500 عام الماضية (الاعتمادات: PA)

لقد توصلوا إلى 219 نوعًا معروفًا من الثدييات على قيد الحياة اليوم و 30 نوعًا آخر انقرض خلال الألفي عام الماضيين.

قام الفريق بعد ذلك ببناء أشجار العائلة لتحديد كيفية ارتباط كل هذه الأنواع ببعضها البعض والمدة التي استغرقتها لتتطور.

حُجز حتى 1600 الثلاثاء 10 يناير صورة نشرة غير مؤرخة صادرة عن مجلة Nature Communications لخفاش مدغشقر مصاص القدم ينتمي إلى عائلة قديمة من الخفافيش الموجودة فقط في مدغشقر.  تشير دراسة جديدة إلى أن التطور قد يستغرق حوالي 23 مليون سنة ليحل محل الثدييات المهددة بالانقراض في مدغشقر إذا انقرضت.  أكثر من نصف الثدييات (120 نوعًا) في مدغشقر مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة للأنواع المهددة (القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة).  لا يمكن العثور على حوالي 90٪ من الأنواع النباتية والحيوانية في هذه الجزيرة في أي مكان آخر على وجه الأرض.  تاريخ الإصدار: الثلاثاء 10 يناير 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SCIENCE Madagascar.  يجب قراءة رصيد الصورة: Chien C. Lee / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المعاصر للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

خفاش مدغشقر مصاصة القدم ينتمي إلى عائلة قديمة من الخفافيش الموجودة فقط في مدغشقر (الاعتمادات: PA)

باستخدام هذه المعلومات ، تمكن العلماء من تقدير المدة التي ستستغرقها مجموعة معقدة مماثلة من الثدييات الجديدة لتتطور في مكانها إذا انقرضت الأنواع المهددة بالانقراض.

قدر الفريق أن الأمر سيستغرق ثلاثة ملايين سنة لمدغشقر لاستعادة الأنواع التي فقدت منذ وصول الإنسان إذا لم يتم تخفيف التهديدات الحالية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيستغرق الأمر أكثر من 20 مليون سنة إذا ضاعت أيضًا الأنواع المهددة حاليًا.

حُجز حتى 1600 الثلاثاء 10 يناير صورة نشرة غير مؤرخة صادرة عن مجلة Nature Communications لأرض منخفضة مخططة ، وهي نوع من tenrec ، وهي مجموعة متنوعة وفريدة من الثدييات لا توجد إلا في مدغشقر.  تشير دراسة جديدة إلى أن التطور قد يستغرق حوالي 23 مليون سنة ليحل محل الثدييات المهددة بالانقراض في مدغشقر إذا انقرضت.  أكثر من نصف الثدييات (120 نوعًا) في مدغشقر مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة للأنواع المهددة (القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة).  لا يمكن العثور على حوالي 90٪ من الأنواع النباتية والحيوانية في هذه الجزيرة في أي مكان آخر على وجه الأرض.  تاريخ الإصدار: الثلاثاء 10 يناير 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SCIENCE Madagascar.  يجب قراءة رصيد الصورة: Chien C. Lee / PA Wire ملاحظة للمحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المعاصر للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

أرض منخفضة مخططة ، توجد فقط في الجزيرة (الاعتمادات: PA)

قال لويس فالينتي ، عالم الأحياء في مركز التنوع البيولوجي الطبيعي وجامعة جرونينجن في هولندا: “ إنها أطول بكثير مما وجدته الدراسات السابقة في جزر أخرى ، مثل نيوزيلندا أو منطقة البحر الكاريبي.

“كان من المعروف بالفعل أن مدغشقر كانت نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي ، لكن هذا البحث الجديد يضع في سياقه مدى أهمية هذا التنوع.”

نُشرت النتائج في مجلة Nature Communications.

المزيد: يتنبأ الكمبيوتر العملاق بالانقراض الجماعي بحلول عام 2100 مع فقدان ربع الأنواع الموجودة على الأرض

المزيد: انقرضت أبقار البحر وظيفياً في الصين بعد عقود من التراجع



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى