رياضة

سوكوب: أسعى لتحقيق فوز أول لليمن أمام العراق


قال ميروسلاف سوكوب، مدرب منتخب اليمن، إن فريقه يطمح في أن يحقق نتيجة إيجابية حينما يختتم مشواره في «خليجي 25» الذي تجرى منافساته في البصرة.

ورغم وداع البطولة بهزيمتين، سيسعى المدرب سوكوب إلى تحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركات اليمن بـ«كأس الخليج لكرة القدم» عندما يواجه العراق صاحب الضيافة في ختام منافسات المجموعة الأولى، الخميس.

وقال سوكوب، في مؤتمر صحافي: «خسرنا مباراتين وأصبحنا خارج الحسابات. لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكننا سنحاول تقديم الأفضل غداً. نركز على اللقاء جيداً. لدينا الدافع لتحقيق أول فوز في تاريخنا بكأس الخليج». وأضاف: «خرجنا بنقاط إيجابية من المباراتين السابقتين. علينا التركيز على الأداء ومحاولة التسجيل. الأداء دون نتيجة لا طائل منه. لعبنا تحت المطر في أجواء صعبة لم نعتدها أمام عمان ونحن جاهزون للقاء المقبل دون إصابات وأفكر في إشراك لاعبين جدد». وتابع: «نتحسن من مباراة إلى أخرى. مرت 8 سنوات دون مسابقة للدوري. لم نلعب مباريات دولية منذ فترة. أحترم إمكانيات العراق. لديه جمهور عريض. التعادل أو الفوز يؤهلهم للدور الثاني. المباراة فيها طرفان، وأتمنى أن يقدم اللاعبون أداء مثل مباراة عمان».

وكاد اليمن يحقق انتصاره الأول في تاريخ مشاركاته بـ«كأس الخليج» قبل الخسارة بصعوبة 3-2 أمام عمان في الجولة الثانية.

وتقدم اليمن، متذيل الترتيب، 2-1 في منتصف الشوط الأول قبل أن يخسر في نهاية اللقاء الذي لعب تحت الأمطار التي غمرت ملعب البصرة الدولي بالعراق.

وتبقى الاحتمالات مفتوحة في المجموعة الأولى في الجولة الأخيرة بين الثلاثي العراق وعمان والسعودية.

وتبدو فرص العراق، صاحب الضيافة والمتصدر بـ4 نقاط أكبر في التأهل عند مواجهة اليمن الذي خسر مرتين وودع البطولة بالفعل، في حين تجمع مواجهة شرسة بين عمان (4 نقاط)، والسعودية (3 نقاط).

وعن استقبال فريقه الأهداف قال سوكوب: «فعلاً نستقبل أهدافاً مبكرة وسنعمل على تلافي الأمر. كما قلت قبلاً، سنعمل جاهدين على تحقيق الفوز الأول في البطولة. لم أضع اللاعبين تحت الضغط. عليهم الاستمرار بنفس الروح. كل شيء ممكن».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى