منوعات

سبيلبرغ يقتنص أبرز جوائز «جولدن جلوب»



فاز المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ بجائزة «جولدن جلوب» في فئة أفضل مخرج عن فيلمه «ذي فيبلمانز» (The Fabelmans) الذي نال أيضاً جائزة أفضل فيلم درامي في الدورة الثمانين لهذه المكافآت التي نُقلت تلفزيونياً، بعدما حُرمت من ذلك العام الفائت، على الرغم من الفضائح التي طالت منظّميها أخيراً.
وحصد فيلم الكوميدي التراجيدي الإيرلندي «ذي بانشيز أوف إنيشيرين»، الذي يصور النهاية المفاجئة للصداقة في جزيرة إيرلندية صغيرة في عشرينات القرن الفائت، ثلاث جوائز «جولدن جلوب» بينها أفضل فيلم كوميدي، وأفضل ممثل لكولين فاريل.
واستُوحي فيلم «ذي فيبلمانز» بشكل واسع من طفولة ستيفن سبيلبرغ.
ومع أن تفاصيل من حياته الشخصية تظهر في بعض أفلامه كـ«إي.تي» و«كلوز إنكاونتر أوف ذي ثيرد كايند»، على حد قوله، إلا أن المخرج الذي خسر والده عام 2020 ووالدته عام 2017، انتظر حتى سن الخامسة والسبعين ليتناول طفولته في عمل سينمائي.
وفي الأعمال الكوميدية، فازت ميشيل يوه، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في إيفريثينج إيفريوير أول آت وانس (Everything Everywhere All At Once)، كما نال الممثل الفيتنامي كي هوي كان، الذي يؤدي دور زوجها في العمل، جائزة ضمن فئة الأفضل.
ولم تخلُ الأمسية من سهام وجّهها مقدّمها الفكاهي الأمريكي جيرود كارمايكل، الذي سخر من نقص التنوّع الذي أصبح بمثابة عبء على رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى