أخبار العالم

فلاديمير بوتين يدعو لعقد اجتماع طارئ بعد ‘احتجاز أوكرانيا رهائن في روسيا’


من المفهوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن (الصورة: أسوشيتد برس)

من المتوقع أن يعقد فلاديمير بوتين اجتماعا لمجلس الأمن القومي اليوم بشأن مجموعة تخريب أوكرانية مزعومة “ أخذت رهائن ” في روسيا.

تشير تقارير غير مؤكدة من موسكو إلى أن مجموعة تصل إلى 50 أوكرانيًا عبرت الحدود في منطقة بريانسك.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان لوكالات الأنباء الروسية إن قواته والجيش يحاولان تصفية ما وصفه بـ “مجموعة مسلحة من القوميين الأوكرانيين” الذين تسللوا.

وصف بعض خبراء المعلومات المضللة هذا بالفعل بأنه دعاية على تويتر ، و “عملية علم كاذب محتملة وحملة تضليل” قادمة من الكرملين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) ألكسندر بورتنيكوف يحضران اجتماعًا لهيئة الخدمة العسكرية في موسكو ، روسيا ، 28 فبراير 2023. سبوتنيك / جافرييل غريغوروف / بول عبر محرري الانتباه في وكالة رويترز - تم تقديم هذه الصورة من قبل A طرف ثالث.

يحضر بوتين ومدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) ألكسندر بورتنيكوف اجتماعًا لهيئة الخدمة العسكرية في موسكو (الصورة: رويترز)

ولا تزال التفاصيل غير واضحة ، لكن حاكم بريانسك ألكسندر بوغوماز قال إنهم أطلقوا النار وقتلوا شخصا.

وقال بوغوماز عبر قناته على Telegram “اليوم ، اخترقت مجموعة أوكرانية للتخريب والاستطلاع منطقة كليموفسكي في قرية لوبشاني”.

أطلق المخربون النار على سيارة متحركة. وأسفر الهجوم عن مقتل مواطن وإصابة طفل عمره 10 سنوات.

وقال إن القوات المسلحة الأوكرانية شنت هجوما بطائرة مسيرة وأطلقت قذائف مدفعية على مناطق أخرى بالقرب من الحدود.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي للأنباء المملوكة للدولة على قناتها على Telegram أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال إن بوتين ألغى رحلة كان مخططا لها إلى ستافروبول “بسبب الوضع في منطقة بريانسك”.

لكن Metro.co.uk لم يتمكن من التحقق من صحة التقارير على الفور.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى