الأخبار الرئيسية

“أولام” تخطط لطرح مزدوج في السعودية وسنغافورة خلال النصف الأول 


قالت شركة أولام السنغافورية لتجارة السلع الأولية، اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم إجراء طرح عام أولي في أولام الزراعية القابضة التي تملك بها حصة أغلبية خلال النصف الأول من العام الحالي في سنغافورة والسعودية في آن واحد.

وبهذا الإدراج المتزامن ستكون أولام الزراعية أول شركة تدرج في بلدين، وأول مجموعة تجارية من خارج دول مجلس التعاون الخليجي تدرج في السعودية.

وتأتي الخطة بعد أسابيع من استكمال “أولام” بيع حصة 35.43% من “أولام الزراعية” إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) مقابل 1.24 مليار دولار.

وتقدر الصفقة قيمة “أولام الزراعية” عند 3.5 مليار دولار، واحتفظت مجموعة أولام بالحصة الباقية.

وقال الرئيس التنفيذي والمشارك في تأسيس مجموعة أولام والرئيس التنفيذي لـ”أولام الزراعية”، صني فيرجيزي: “ندرس الإدراج المزدوج في سنغافورة والسعودية الذي سيكون الأول من نوعه للاستفادة من وجودنا القوي في سنافورة وقاعدة مساهمينا الدولية، والترحيب في الوقت نفسه بالمستثمرين في الشرق الأوسط، وهي منطقة نستهدف تحقيق المزيد من النمو بها”.

وأفادت مجموعة أولام، بأن الطرح العام الأولي قد يشمل بيع أسهم تملكها في الوحدة محليا ودوليا وكذلك أسهم جديدة في “أولام الزراعية”.

وذكرت أنها تعمل مع مجموعة من البنوك من أجل الطرح المزدوج المقترح، مشيرة إلى أن بنك روتشيلد أند كو سنغافورة سيكون مستشارا ماليا مستقلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى