أخبار العالم

جنى أعضاء البرلمان أكثر من 17 مليون جنيه إسترليني من الأرباح الخارجية منذ عام 2019


كل ذلك على متن قطار مرق وستمنستر! (الصورة: ريكس / جيتي)

حصل السياسيون البريطانيون على ما مجموعه 17.1 مليون جنيه إسترليني من الوظائف الثانية منذ الانتخابات العامة الأخيرة – مع الغالبية العظمى من أعضاء البرلمان المحافظين.

حصل حزب المحافظين على إجمالي 15.2 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى راتبه الأساسي البالغ 84144 جنيهًا إسترلينيًا ، حيث احتل أعضاؤه 17 موقعًا في المراكز العشرين الأولى.

كانت رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي أكبر مصدر للدخل ، حيث حصل على أكثر من 2.5 مليون جنيه إسترليني من الأرباح الخارجية ، وفقًا لبحث من سكاي نيوز وتورتواز.

قدم رئيس الوزراء السابق الملايين من الخطب ، بما في ذلك 408200 جنيه إسترليني لستة أحداث تحدث في Cambridge Speaker Series في كاليفورنيا ، بالإضافة إلى مبالغ كبيرة من شركات الاستثمار JP Morgan و Apax Partners.

لقد تفوقت على المدعي العام السابق جيفري كوكس ، الذي حصل على حوالي 2.2 مليون جنيه إسترليني من العمل القانوني منذ عام 2019 أثناء عمله كنائب حزب المحافظين في Torridge و West Devon.

واجه كوكس دعوات للاستقالة في عام 2021 عندما تم الكشف عن أنه قدم المشورة القانونية إلى جزر فيرجن البريطانية – وهي ملاذ ضريبي قيد التحقيق بتهم الفساد.

وفيما يتعلق بمعاملاته الأخرى ، قال السيد كوكس إنه “لا يوجد تضارب في المصالح بين عملي كمحامي ودوري كعضو في البرلمان”.

حصل بوريس جونسون أيضًا على أكثر من مليون جنيه إسترليني من أربعة خطابات فقط منذ الإطاحة بمنصب رئيس الوزراء العام الماضي ، حيث فرض رسومًا تزيد عن 30 ألف جنيه إسترليني في الساعة.

قطار مرق وستمنستر - حقق أعضاء البرلمان 17 مليونًا منذ عام 2019 وحققت تيريزا ماي أرباحًا خارجية قدرها 2.25 مليون دولار من أعضاء البرلمان منذ ديسمبر 2019 metro Graphics Credit metro.co.uk

يهيمن النواب المحافظون على القائمة وحصلوا على أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني فيما بينهم

زعيم حزب المحافظين يتحدث إلى المؤتمر في اليوم الرابع

كسبت تيريزا ماي أكثر من 2.5 مليون جنيه إسترليني من مشاركات التحدث منذ عام 2019 (الصورة: جيتي)

يكشف سجل جونسون للمصالح أنه قبل ما يقرب من 50000 جنيه إسترليني في شكل تبرعات من المتبرع لحزب المحافظين اللورد بامفورد منذ استقالته ، إلى جانب دفع روبرت مردوخ تكاليف رحلاته وإقامته خلال رحلاته إلى الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه ، حصل نواب حزب العمال على ما مجموعه 1.2 مليون جنيه إسترليني من العمل الخارجي ، حيث قام النائبان الرئيسيان جيس فيليبس وديفيد لامي بعمل ستة مبالغ للظهور في وسائل الإعلام والعمل الإذاعي.

حصل لامي ، وزير خارجية الظل ، على 202 ألف جنيه إسترليني بالإضافة إلى راتبه كعضو في البرلمان منذ الانتخابات الأخيرة ، وجاء الكثير منه من العمل بدوام جزئي في تقديم برنامج إذاعي على قناة إل بي سي.

وفي الوقت نفسه ، حصلت السيدة فيليبس على 162 ألف جنيه إسترليني من صفقات الكتب وظهورها في وسائل الإعلام – بما في ذلك 15 ألف جنيه إسترليني لاستضافتها هل حصلت على أخبار من أجلك.

وكان وزراء الحكومة السابقون ساجيد جافيد ، والسير جون ريدوود ، وكريس جريلينج ، وديفيد ديفيس من كبار أصحاب الدخل الآخرين في القائمة ، إلى جانب عضو البرلمان من شين فين ، جون فينوكين.

حصل نواب الحزب الديمقراطي الليبرالي على 171000 جنيه إسترليني إضافية وحصل نواب الحزب الوطني الليبرالي على 149000 جنيه إسترليني.

الائتمان الإلزامي: تصوير Tayfun Salci / ZUMA Press Wire / Shutterstock (13702126l) زعيم حزب العمال KEIR STARMER شوهد في وستمنستر قبل الظهور على Sophy Ridge يوم الأحد في برنامج Sky News.  Keir Starmer على Sophy Ridge يوم الأحد ، لندن ، إنجلترا ، المملكة المتحدة - 08 يناير 2023

دافع السير كير ستارمر عن أرباح ديفيد لامي المكونة من ستة أرقام (الصورة: Shutterstock)

خلال مقابلة مع سكاي نيوز ، دافع السير كير ستارمر عن أرباح لامي الخارجية على الرغم من دعمه السابق لحظر على النواب شغل وظائف ثانية.

وقال لشبكة سكاي نيوز: “ديفيد يقوم بالكثير من العمل الإعلامي”. “بشكل عام ، هناك مليون ميل من شخص يقدم المشورة لشركة بشأن الإستراتيجية وشخص يؤلف كتابًا.”

‘ولكن هناك مناقشة يجب إجراؤها. كنت أحث مجلس العموم بأكمله على الموافقة على قواعد جديدة لأنني أعتقد أنه يجب علينا التخلص من الوظائف الثانية مع بعض الاستثناءات.

قبل أن يصبح زعيما للمعارضة في عام 2020 ، تلقى السيد ستارمر نفسه حوالي 26000 جنيه إسترليني من عمل قانوني إضافي أثناء عمله نائبا عن حزب العمال.

قال ستارمر: “الشفافية شيء جيد”. “كلما زادت الشفافية ، كان ذلك أفضل حتى يتمكن الجميع من رؤية ما تم الإعلان عنه وطرح أي أسئلة يريدون بشأنه.”

في مايو الماضي ، أوصت لجنة المعايير بمنع النواب من العمل كإستراتيجيات برلمانية أو مستشارين أو مستشارين.

واقترحوا أيضًا عدم مشاركة النواب في الإجراءات البرلمانية حيث قد يمثل العمل الخارجي تضاربًا في المصالح.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى