منوعات

بدء إنتاج دواء روسي يساعد في تخثر الدم


انطلق في روسيا على نطاق واسع إنتاج عقار يساعد في تخثر الدم من قبل شركة «فارماندارد- يوفافيتا»، وفقا للموقع الإلكتروني للحكومة الروسية، الذي أكد حصول الدواء على الاسم التجاري «إيتوبلازما». ومن المقرر ان يطرح للتداول في الربع الأول من هذا العام 2023، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء «تاس» الروسية.
وجاء في تقرير الموقع «من المقرر طرح هذا الدواء للتداول المدني في الربع الأول من عام 2023. وسيرضي الإنتاج الذي تم إطلاقه اليوم تماما الحاجة إليه داخل نظام الرعاية الصحية الروسي». فيما أقيم حفل افتتاح خط إنتاج العقار الجديد في نظام «أونلاين» بحضور نائب رئيس الوزراء رئيس وزارة الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف ورئيس جمهورية باشكورتوستان الروسية رادي خابيروف.
وفي تعليق على هذا الأمر، قال دينيس مانتوروف «مثل هذه الأدوية التي تعتمد بلازما المتبرع تساعد في إنقاذ الأرواح وزيادة المناعة، لذا فإن إنتاج مشتقات الدم في روسيا وتزويد مواطنينا بها يعتبر من أولوياتنا في مجال الأدوية».
جدير بالذكر، أن عقار «إيتوبلازما» ضروري لعلاج المصابين بمرض الهيموفيليا (مرض نادر يتعلق بعيوب في عملية تخثر الدم)؛ وهو أول إنتاج محلي واسع النطاق في روسيا لهذا الدواء الذي يخصص للوقاية والعلاج من مرض الهيموفيليا من النوع A، وقد تم إدراجه على قائمة الأدوية الحيوية والأساسية في روسيا.
من جانبه، قال خابيروف «إن مؤسسة فارماندارد- يوفافيتا تتطور بدعم من وزارة الصناعة والتجارة الروسية. أما افتتاح خط جديد لإنتاج الدواء فهو هدية جيدة للجميع في العام الجديد».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى