رياضة

الأخضر يخسر أمام العراق خليجيا ويؤجل حسم التأهل


خسر المنتخب السعودي أمام نظيره العراقي المستضيف 0/2 أمس على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لخليجي 25.

وكان الأخضر في حاجة إلى الفوز من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، لكن الخسارة وضعته أمام خيار وحيد وهو الفوز على عمان، بعد غد.

وتقدم المنتخب العراقي عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 30، قبل أن يضيف أسو رستم الهدف الثاني في الدقيقة 88. وتسببت الأمطار الغزيرة في إفشال محاولات السيطرة على مياه الأمطار التي غطت أرضية ملعب البصرة الدولي، مما تسبب في تأخير انطلاق الشوط الثاني.

وقام المنظمون بين شوطي المباراة بسحب المياه التي خلفتها الأمطار الغزيرة، التي هطلت على الملعب قبل بداية اللقاء، وظلت مستمرة أثناء المباراة. وتأثرت المباراة في شوطها الأول بالأمطار أيضا، حيث أثرت على الحركة الطبيعية للكرة، وعلى قدرة اللاعبين في التحكم بها، كما صعبت تحركهم حتى من دون كرة. ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن عمان.

على الجانب الآخر تجمد رصيد الأخضر عند ثلاث نقاط ثالثا، فيما يتذيل اليمن ترتيب المجموعة بدون رصيد.

إلى ذلك قاد إبراهيم المخيني حارس مرمى منتخب عمان، بعد تألقه، فريقه لتحقيق فوز مثير على نظيره اليمني، ضمن المجموعة نفسها.

وفازت عمان 3-2، في استاد البصرة الدولي. وسجل أهداف عمان محمد المسلمي وأرشد العلوي وعصام الصبحي في الدقائق 2 و37 و47، بينما سجل لليمن عبد الواسع المطري وعمر الداحي في الدقائق 12 و30. ويلتقي منتخب العراق مع نظيره اليمني بعد غد ، ويلعب الأخضر مع عمان في اليوم ذاته.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى