أخبار العالم

يمكن أن يتوقف مترو أنفاق لندن في مارس بسبب إضراب محتمل


ستؤدي الضربات المقترحة إلى فوضى سفر الركاب (الصورة: السلطة الفلسطينية)

تستعد نقابة سائقي مترو الأنفاق الرئيسية لتنظيم سلسلة من “الإضرابات القوية” التي من شأنها إغلاق مترو الأنفاق.

ستقوم Aslef هذا الأسبوع بإخطار Transport for London بأنها تخطط للاقتراع على أعضائها البالغ عددهم 2000 بسبب التغييرات المخيفة في المعاشات التقاعدية وظروف العمل.

من المقرر أن تظهر النتيجة في 15 فبراير – مما يعني أن الإضرابات الأولى يمكن أن تبدأ في أوائل مارس ، وفقًا لمعيار المساء.

شارك الجميع من عمال السكك الحديدية وموظفي الخدمة المدنية إلى الممرضات في إضرابات خلال الأشهر القليلة الماضية ، غالبًا بسبب الأجور وتدهور ظروف العمل.

يمثل تهديد إضراب Aslef تصعيدًا كبيرًا في الخلاف حول المعاشات التقاعدية ومحاولة TfL لتحقيق وفورات في الكفاءة من خلال تغيير ممارسات العمل وعدم استبدال الموظفين المغادرين.

نظمت RMT العام الماضي ستة إضرابات لمدة يوم واحد ، كان آخرها في 10 نوفمبر ، حول نفس القضية.

يأتي ذلك بعد عدد من إضرابات القطارات من قبل محطات القطار الأرضية RMT التي توقفت خلال أعياد الميلاد والعام الجديد.

دخل رئيس الوزراء اليوم في محادثات مع رؤساء النقابات في محاولة لوضع حد للإضراب.

قال ريشي سوانك إنه “سعيد بالتحدث عن الأجور” مع النقابات ، ولم ينف الاقتراحات بأن الحكومة تدرس دفع دفعة لمرة واحدة لمساعدة موظفي NHS.

التقى وزير الصحة ستيف باركلي بالنقابات الصحية يوم الإثنين ، بما في ذلك الكلية الملكية للتمريض (RCN) ، مما جعل فرصة إلغاء الإضرابات أقل من 50٪.

الائتمان الإلزامي: تصوير Wiktor Szymanowicz / Shutterstock (13618037o) يشكل المسافرون طوابير طويلة للحافلات خارج محطة فيكتوريا خلال ساعة الذروة الصباحية حيث يتعطل نظام النقل بالعاصمة بشدة بسبب إضراب عمال مترو الأنفاق.  إن الإضراب الصناعي الذي استمر على مدار 24 ساعة من قبل 10000 عضو في نقابة عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) في مترو أنفاق لندن ولندن أوفرغراوند هو جزء من نزاع مستمر حول الوظائف والمعاشات التقاعدية.  إضراب عمال مترو أنفاق لندن ، لندن ، المملكة المتحدة - 10 نوفمبر 2022

بدأ عمال الأنبوب إضرابًا آخر مرة في نوفمبر من العام الماضي (الصورة: Wiktor Szymanowicz / Shutterstock)

قد يؤدي إلى بعض الحافلات المزدحمة في العاصمة (الصورة: جيتي)

؟؟  مرخصة لصور أخبار لندن.  10/11/2022.  لندن، المملكة المتحدة.  يصطف المسافرون على متن الحافلة خارج محطة واترلو.  أعضاء نقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل يبدون إضرابًا عن التغييرات في المعاشات التقاعدية وخفض الوظائف.  رصيد الصورة: George Cracknell Wright / LNP

من المقرر أن تكون الحافلات مشغولة للغاية إذا استمرت الإضرابات (الصورة: جورج كراكنيل رايت / LNP)

أكثر من ذلك: من هو المضرب هذا الأسبوع؟ آخر التحديثات في الفترة من 9 إلى 15 يناير

أجرت نقابات التدريس محادثات مع وزيرة التعليم جيليان كيغان قبل الإعلان عن هذا الأسبوع حول ما إذا كان أعضاؤها سيضربون.

استدعى وزير السكك الحديدية هوو ميريمان عمال القطارات بعد أن تعطلت الخدمات المستمرة ، حيث كان قطار واحد فقط من بين كل خمسة قطارات يعمل بين الثلاثاء والسبت.

وأكدت TfL أيضًا أن القسم المركزي من خط إليزابيث – بين Paddington و Abbey Wood – سيغلق يوم الخميس بسبب إضراب عن الأجور من قبل العشرات من المديرين التنفيذيين في اتحاد TSSA.

هذا هو أول إضراب للموظفين العاملين على خط إليزابيث منذ افتتاحه في مايو الماضي.

قال فين برينان ، منظم منطقة Aslef في لندن ، لصحيفة Standard: “ نزاعنا حول فشل الإدارة في إعطائنا التأكيدات التي طلبناها بأن أي تغييرات على الشروط والأحكام وترتيبات المعاشات التقاعدية لأعضائنا لن تتم إلا بالاتفاق.

لقد قلنا مرارًا وتكرارًا أننا مستعدون للتفاوض بشأن التغييرات والعمل مع الشركة لإيجاد طرق لخفض التكاليف ، لكن لا يمكننا قبول تخفيضات المعاشات التقاعدية أو زيادة أعباء العمل التي يتم فرضها دون اتفاق.

ومن المقرر أن تعلن هيئة النقل في لندن والحكومة عن تفاصيل اقتراحهم للمعاشات التقاعدية بحلول نهاية هذا الشهر. لقد كان أعضاؤنا واضحين للغاية في أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما ينخفض ​​الدخل الذي يتوقعونه في التقاعد بشكل كبير.

“باستخدام الكلمات الطنانة مثل” المرونة “و” التحديث “، [London Underground] تريد إجراء تخفيضات كبيرة في أعداد الموظفين وزيادة عبء العمل لمن تبقى في نفس الوقت مع إزالة الإجراءات المتفق عليها بشأن إدارة الانضباط والحضور.

ما لم تقبل الإدارة أن التغيير يجب أن يأتي بالاتفاق ويعود بالفوائد على الموظفين ، وليس فقط توفير التكاليف ، فسنرى ضربات قاسية وممتدة هذا الربيع ستؤدي إلى توقف الأنبوب.

ولم يعلن أي من النقابتين عن إضرابات جديدة في سعيهما لتأمين زيادات في الأجور دون تهديد لظروف العمل.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى