منوعات

عناصر طبيعية تخلصك من بخر الفم



إعداد: راندا جرجس
تعتبر الروائح الكريهة المنبعثة من الفم وخصوصاً عند الاستيقاظ من النوم، من المشكلات المزعجة والمسببة للإحراج، والتي تنجم عن عدم نظافة الأسنان وتراكم بقايا الطعام إلى جانب بعض الأمراض كاضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، ويمثل الماء أبرز العناصر الطبيعية التي تساهم في ترطيب الفم الجاف، والحد من تكاثر البكتيريا في الفم.

يُعد التفاح من الفواكه المحببة والصحية، وتُصنف ضمن الأنواع الأفضل في تنظيف الأسنان، وفعاليتها القوية في القضاء على البكتيريا، ولذلك يمكن استخدام التفاح والخل المستخلص منه كغسول للفم عن طريق خلط ملعقة كبيرة في كوب من الماء وشرب الخليط قبل كل وجبة، والحد من رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز عملية الهضم.

يعمل تناول الزبادي غير المحلى على محاربة بخر الفم، حيث إنه يساعد على تقليل مستوى المركب الكيميائي «كبريتيد الهيدروجين» المسؤول عن روائح الفم الكريهة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين «د» والكالسيوم اللذين يعززان صحة الفم والأسنان.

يساهم تناول الخيار في مكافحة البكتيريا التي تتراكم بين الأسنان واللثة والقضاء على بخر الفم، كما يفيد تقطيع شريحة منه، والضغط عليها في الفم لمدة 30 ثانية لاستعادة النفس المنعش.

يُصنف البقدونس إحدى النباتات الخضراء المثالية في محاربة بخر الفم، لاحتوائه على مادة الكلوروفيل، وينصح الخبراء بتناوله بعد الانتهاء من الطعام، للحد من رائحة الفم الكريهة والحصول على نفس منعش.

تخفف القرفة من ارتجاع المعدة الذي يُعد أحد مسببات انبعاث الرائحة الكريهة من الفم، كما تعمل كمضاد فعال للبكتيريا، ويساعد مضغ القرنفل في علاج مشكلات الأسنان، ويُعد النعناع من أفضل الخضروات التي تقضي على هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى