أخبار العالم

فقد متطوعان بريطانيان في أوكرانيا


يخشى أن يكون أندرو باجشو وكريستوفر بيري في عداد المفقودين في أوكرانيا (الصورة: الشرطة الوطنية الأوكرانية)

فُقد رجلان بريطانيان في أوكرانيا وفقًا للشرطة الوطنية في البلاد.

وقال الضباط إن آخر مرة شوهد فيها أندرو باجشو (48 عاما) وكريستوفر بيري (28 عاما) يوم الجمعة.

كانوا متجهين إلى بلدة سوليدار في منطقة دونيتسك الشرقية من البلاد ، حيث وردت أنباء عن قتال عنيف وفقد الاتصال بهم.

كان باجشو ، وهو مقيم في نيوزيلندا ، في أوكرانيا للمساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام النيوزيلندية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية: “نحن ندعم أسر رجلين بريطانيين فقدا في أوكرانيا”.

يأتي ذلك بعد إطلاق سراح خمسة بريطانيين من قبل القوات المدعومة من روسيا في أوكرانيا في سبتمبر.

كريستوفر بيري بوليس تبحث عن اثنين ؟؟؟؟  المتطوعين الذين اختفوا بالقرب من سوليدار.  في صباح يوم 6 يناير ، غادر أندرو باجشو وكريستوفر بيري كراماتورسك.  في الساعة 17:15 ، تلقت الشرطة بلاغاً عن اختفائهم.  يُذكر أنه في 6 يناير في الساعة 8 صباحًا ، غادر أندرو بيجشو وكريستوفر بيري كراماتورسك إلى سوليدار.  بعد ذلك انقطع الاتصال بهم.  ضباط إنفاذ القانون يحاولون تحديد مكان المفقودين.  إذا كانت لديك معلومات تساعد في البحث ، يرجى الاتصال بالشرطة.  ؟؟  الخدمة الصحفية للشرطة الوطنية

شوهد كريستوفر آخر مرة في وقت سابق من هذا الأسبوع (صورة: الشرطة الوطنية الأوكرانية)

أندرو باجشو الشرطة تبحث عن اثنين ؟؟؟؟  المتطوعين الذين اختفوا بالقرب من سوليدار.  في صباح يوم 6 يناير ، غادر أندرو باجشو وكريستوفر بيري كراماتورسك.  في الساعة 17:15 ، تلقت الشرطة بلاغاً عن اختفائهم.  يُذكر أنه في 6 يناير في الساعة 8 صباحًا ، غادر أندرو بيجشو وكريستوفر بيري كراماتورسك إلى سوليدار.  بعد ذلك انقطع الاتصال بهم.  ضباط إنفاذ القانون يحاولون تحديد مكان المفقودين.  إذا كانت لديك معلومات تساعد في البحث ، يرجى الاتصال بالشرطة.  ؟؟  الخدمة الصحفية للشرطة الوطنية

أصدرت عائلة أندروز نداءً للمساعدة في محاولة العثور عليه (الصورة: الشرطة الوطنية الأوكرانية)

ومن المعلوم أنه تم إطلاق سراح أيدن أسلين وشون بينر وجون هاردينج وديلان هيلي وأندرو هيل وعادوا إلى بريطانيا.

أعلنت الشرطة الوطنية الأوكرانية أنهم في عداد المفقودين على Facebook.

وقالوا في بيان: “ في 7 يناير ، حوالي الساعة 5:15 مساءً ، تلقت وحدة المناوبة في قسم شرطة منطقة باخموت بلاغًا عن اختفاء متطوعين اثنين من مواطني بريطانيا العظمى ، تتراوح أعمارهم بين 28 و 48 عامًا.

“من المعروف أنه في اليوم السابق ، 6 يناير ، الساعة الثامنة صباحًا ، غادر أندرو باجشو وكريستوفر باري كراماتورسك إلى سوليدار ، لكن الاتصال بهما انقطع.”

تم إصدار بيان نيابة عن والدي السيد باجشو هذا الصباح ، جاء فيه: “أندرو شخص ذكي للغاية وذو عقلية مستقلة ، ذهب إلى هناك كمتطوع لمساعدة شعب أوكرانيا ، معتقدين أنه الشيء الصحيح أخلاقيا فعل.

لقد ولد في المملكة المتحدة ، وفيليب وسوزان ممتنون للغاية لجميع الوكالات من كل من لندن ونيوزيلندا ، الذين يعملون بجد للعثور عليه.

رجل إطفاء يعمل في موقع لسوق تعرضت له الصواريخ الروسية ، وسط هجوم روسيا على أوكرانيا ، في بلدة شيفتشينكوف ، منطقة خاركيف ، أوكرانيا ، 9 يناير 2023. حاكم منطقة خاركيف أوليه سونهوبوف عبر Telegram / Handout عبر REUTERS ATTENTION EDITORS - تم توفير هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  لا توجد تقييمات.  لا أرشفة.

شنت روسيا هجمات بالقرب من خاركيف مرة أخرى في الأسبوع الماضي (الصورة: عبر رويترز)

أعمدة الدخان تتصاعد من غارة روسية خلال وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، مع استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا ، من مدينة باخموت في خط المواجهة في دونباس بأوكرانيا ، 7 يناير 2023. رويترز / كلودا كيلكوين

ضربت قذائف صاروخية خط المواجهة لمدينة دونباس في الأيام القليلة الماضية (الصورة: رويترز)

إنهم ممتنون بشكل خاص لـ Kiwi KARE ، وهي منظمة غير حكومية تعمل مع متطوعين في أوكرانيا.

“ يحبه والدا أندرو كثيرًا ويفخران كثيرًا بكل العمل الذي كان يقوم به لتوصيل الطعام والأدوية ومساعدة كبار السن على الانتقال من جبهات القتال في الحرب. ”

أفادت NZ Herald بأن مدير Kiwi KARE تينبي باول قد أشاد سابقًا بعمل باجشو لمساعدة المواطنين الأوكرانيين ، “لقد كان أندرو يقوم بعمل لا يصدق”.

كما انضم السيد باري إلى متطوعين آخرين في مهمة إنقاذ في أوكرانيا لمساعدة الناس على الهروب من المناطق التي تعرضت للقصف.

وفي حديثه إلى سكاي نيوز العام الماضي قال: “ذهبت إلى وحدة قيادة عسكرية وتحدثت إلى عدد من الجنود الذين وصفوا باخموت بأنه” أسوأ مكان كانوا فيه على الإطلاق “.

كانوا يقولون “هذه ليست حربا ، هذا جحيم”. يسمونها المنطقة الرمادية ، لأنه لا أحد يتحكم حقًا ، يمكنك فقط أن تصطدم بأي روسي في أي لحظة.

كانت الصواريخ تسقط على المبنى المجاور ، وكان السقف يهتز. سألت الجنود ، ما مدى جدوى الوصول إلى موقع الشخص الذي تم إجلاؤه التالي ، فقالوا إنه 50/50 كنت ستطلق النار عليك من دبابة.

ظلوا يقولون “أنت مجنون ، أنت مجنون” وأعطوني شعارًا من الحرب العالمية الثانية خلعوا منه جنديًا روسيًا قتلوه. لقد كان صليبًا معقوفًا نازيًا من عام 1939. “

وردا على سؤال حول ما يخطط لفعله الآن ، قال السيد باري: “ لديّ سيارة مرسيدس سبرينتر ، قادرة على الذهاب إلى غالبية الأماكن ، ولكن ليس الأكثر ضعفا.

أعتقد أن الأشخاص الذين يحاولون الإخلاء الآن إما أن يُقتلوا بالرصاص أو يُجبرون على أن يصبحوا روسيين لبقية حياتهم.

هذا هو السبب في أنني كنت على استعداد للمخاطرة بذلك ، لأنني أعلم أنه سيتم إعدام هؤلاء الأشخاص في الشارع أو شحنها.

بالطبع سأستمر في العمل بقدر ما أستطيع ، في مناطق ليست بهذه الخطورة. لكنني هنا للذهاب إلى الفئات الأكثر ضعفًا لمحاولة المساعدة.

أنا على استعداد للذهاب إلى الأماكن التي لا يوجد بها الكثير من الناس.

لقد حسبت أن تكلفة السيارة كانت 7000 جنيه إسترليني ، وقمت بإجلاء 30 شخصًا ، لذا فقد عملت بحوالي 500 جنيه إسترليني للشخص الواحد. يقول الناس أنه لا يمكنك تحديد ثمن للحياة ، لكن بعض هؤلاء الأشخاص سيموتون بنسبة 100٪.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى