منوعات

«سينما الشعب» في مصر تحظى بإقبال شبابي واسع



القاهرة: «الخليج»

حظي افتتاح «سينما الشعب»، بإقبال جماهيري كبير، خصوصاً من الشباب، خلال العرض الأول، الذي أقيم بقصر ثقافة العريش، بعد توقف لأكثر من 12عاماً، وذلك في إطار تحقيق «العدالة الثقافية» في مختلف ربوع مصر.

يأتي افتتاح مشروع السينما بالعريش، ضمن المرحلة السادسة للمشروع، التي انطلقت كذلك بالأقصر، وسوف تنطلق خلال أيام في روض الفرج بالقاهرة.

وأكدت د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أهمية انطلاق المشروع في مدينة العريش، مؤكدة أن وزارة الثقافة تحرص على الوصول بأنشطتها وخدماتها لكافة ربوع مصر، مشيرة إلى أن الأنشطة الثقافية والإبداعية تتكامل لأهالي شمال سيناء، فمع افتتاح قصر ثقافة العريش بعد توقفه منذ 2010، يعود بمشروع «سينما الشعب»، وبأحدث العروض.

وأكدت أن الوزارة تحرص على تقديم «سينما الشعب» بأسعار رمزية، لتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء مصر، ودعت أبناء العريش وكافة مدن شمال سيناء للتفاعل مع المشروع وحضور عروضه المميزة.

وأوضح هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن أرض سيناء تمتلك موقعين في مشروع «سينما الشعب»، الأول في قصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء، والثاني في درة سيناء مدينة العريش.

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفاً للأنشطة والمبادرات التي تقدمها الهيئة من اكتشاف ودعم المواهب، والوصول بقوافل الوديان لكل سيناء.

وقال تامر عبدالمنعم، مدير عام الثقافة السينمائية، والمدير التنفيذي للمشروع، إن «سينما الشعب» بالعريش انطلقت بعرض فيلم «شلبي»، الذي شهد منذ الافتتاح، يوم الأربعاء الماضي، إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

وفيلم «شلبي» من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وحاتم صلاح، والطفلة سيليا سعد، ومحمد محمود، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى