أخبار العالم

ريشي سوناك تبعث الأمل في إمكانية تجنب إضراب الممرضات عن طريق محادثات الأجور


جلست ريشي سوناك مع لورا كوينزبرج يوم الأحد (الصورة: جيتي)

أثار ريشي سوناك الآمال في إمكانية تفادي إضرابات التمريض بالقول إنه مستعد لمناقشة الرواتب مع النقابات.

لكن أصر على أن زيادة العام المقبل فقط هي التي ستطرح للتفاوض – وليس النزاع الحالي حول الأجور.

قال رئيس الوزراء لبي بي سي ون يوم الأحد مع لورا كوينزبرغ أظهر أن مناقشات اليوم ستكون “ مهمة حقًا ” ، مضيفًا: “ لقد قلنا دائمًا أننا نريد التحدث عن أشياء معقولة ومعقولة التكلفة ومسؤولة عن البلاد.

“الحكومة حريصة على الجلوس مع النقابات والتأكد من أنهم يفهمون من أين أتينا”.

وحثه بات كولين ، الأمين العام للكلية الملكية للتمريض ، على “استيعاب نبات القراص” و “الجلوس إلى طاولة المفاوضات” ، والذي يأمل في حل الخلاف المستمر منذ فترة طويلة.

وقالت: “عندما استمعت إلى ذلك ، كان هناك ذرة من التفاؤل … تحول في ما كان يقوله رئيس الوزراء”.

بات كولين

يأمل بات كولين أن يتم حل الخلاف الطويل الأمد (الصورة: جوناثان برادي / PA Wire)

لكنها أصرت على أن تركيز المحادثات يجب أن يكون معالجة الخلاف الحالي في الأجور. وحثت صاحب القميص رقم 10 على مقابلة الممرضات في منتصف الطريق بشأن مطالب الرواتب ، محذرة من أن الإضرابات في 18 و 19 يناير ستمضي قدما دون تحقيق اختراق.

في غضون ذلك ، ألمح وزير الصحة ستيف باركلي إلى أن زيادات الأجور في دائرة الخدمات الصحية الوطنية ستطرح في العام المقبل إذا وافقت النقابات على وفورات الكفاءة لجعل الرواتب الأعلى ميسورة التكلفة.

وخاض زعيم حزب العمال السير كير ستارمر في الخلاف بشأن الأجور ، مدعيًا أن دائرة الخدمات الصحية الوطنية تعاني “أسوأ أزمة شهدناها على الإطلاق” بعد “13 عامًا من الإهمال” من قبل حزب المحافظين.

اعترف سوناك بأن هيئة الخدمات الصحية الوطنية كانت “تحت ضغط” لكنه قال إن التمويل الإضافي من شأنه أن يخفف من المشاكل التي تسهم في نقص الأسرة في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

في هذه الأثناء ، سيبدأ اليوم حوالي 45000 طبيب مبتدئ في إنجلترا الإدلاء بأصواتهم بشأن ما إذا كانوا يريدون تنظيم إضراب لمدة 72 ساعة حول الأجور في مارس.

واتهمت الجمعية الطبية البريطانية باركلي “بتجاهل” جميع الدعوات لمناقشة الخلاف حول الأجور ، مما يجعل محاولات إيجاد تسوية “مستحيلة عمليًا”.


وزراء يجلسون مع رؤساء نقابة السكك الحديدية

سيتحدث رؤساء نقابات السكك الحديدية مباشرة مع الحكومة اليوم مع عودة الركاب إلى العمل بعد أسبوعين من الإضرابات التي شلت شبكة السكك الحديدية.

تأتي المحادثات مع وزارة النقل في الوقت الذي يفتح فيه وزيرا الصحة والتعليم أيضًا مناقشات وجهاً لوجه مع نقابات التدريس والتمريض ، وسط قلق عام من موجة من الإضرابات الصناعية.

لكن من المقرر أن تجتمع نقابات السكك الحديدية وسيارات الإسعاف والتمريض والخدمة المدنية في مقر TUC غدًا لمناقشة الإجراءات المنسقة في وقت لاحق من هذا الشهر. يأتي ذلك بعد أن وعدت الحكومة بقوانين تطالب النقابات بالحفاظ على الحد الأدنى من مستويات الخدمة أثناء النزاعات الصناعية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى