أخبار العالم

غلاء رسوم قنصلية يثير استياء الجالية بتونس‬


صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالأحد 8 يناير 2023 – 16:34

تفاعلت الجمعيات المغربية بتونس مع رد وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني محمد صباري بخصوص معاناة الجالية المغربية بتونس مع غلاء الرسوم القنصلية، وما تضمنه رد الوزير المشرف على القطاع حول اتخاذ تدابير للتخفيف من وطأة غلاء الرسوم مراعيا في ذلك الوضع الاجتماعي والاقتصادي لأفراد الجالية.

عبرت الجمعيات المغربية بتونس عن استغرابها لعدم استحضار وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للوضعية الاجتماعية والاقتصادية المتردية لأفراد الجالية المغربية بالنظر إلى حساسية الظرف الذي تمر به الجمهورية التونسية.

واستنكرت الجمعيات ذاتها، في بلاغ لها، تجاهل الحكومة المغربية للتدهور الخطير للقدرة الشرائية لعموم الجالية المغربية بتونس، منبهة إلى الوضع المأزوم للفئات الهشة من الجالية المغربية بتونس نتيجة غياب رؤية استراتيجية للنهوض بأوضاعها.

وطالب البلاغ ذاته اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بتحمل كامل مسؤولياتها تجاه الجالية المغربية بتونس، وخاصة الفئات الهشة التي تعيش وضعا جد صعب، وفق تعبير البلاغ.

وجددت الجمعيات رفضها واستنكارها لاستمرار الحكومة في نهج سياسة صم الآذان والتغاضي عن الاستجابة للمطالب العاجلة والمشروعة والملحة للجالية المغربية بتونس.

الجالية المغربية تونس رسوم القنصلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى