أخبار العالم

أصوات قليلة تحرم الزايدي من عضوية المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية‬


صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالأحد 8 يناير 2023 – 11:18

كشف مصدر مطلع لهسبريس أن سعيد الزايدي، النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، الذي غادر السجن في أكتوبر الماضي، بعد قضائه سنة حبسا بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء على خلفية ضبطه متلبسا بتلقي رشوة من مستثمر عقاري، ترشح، أمس السبت، لعضوية المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، وكاد يحدث المفاجأة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها هسبريس، حصل سعيد الزايدي على 145 صوتا من بين أزيد من 300 صوت لأعضاء اللجنة المركزية محتلا بذلك المرتبة الثالثة والأربعين من بين 55 مرشحا لعضوية المكتب السياسي، الذي يضم 39 عضوا تم انتخابهم.

واستطاع الزايدي التفوق على 12 مترشحا، وكاد يحدث المفاجأة بحصوله على عضوية المكتب السياسي للحزب، إذ لم تحل بينه وبين تحقيق ذلك سوى أصوات قليلة.

وعبر أعضاء من حزب التقدم والاشتراكية عن استغرابهم من عدم اتخاذ قيادة الحزب قرارا يمنع الزايدي من الترشح.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت بالحبس النافذ لمدة عام في حق سعيد الزايدي، الرئيس السابق لجماعة واد الشراط.

كما أدانت الهيئة القضائية الزايدي بغرامة مالية قدرها 800 ألف درهم وتعويض مدني قدره 500 ألف درهم في القضية التي توبع فيها بالابتزاز والارتشاء، بعدما تم ضبطه متلبسا وبحوزته محفظة بها مبلغ 40 مليون سنتيم سلمها له رجل أعمال بالقرب من مقهى في حي الرياض بالرباط.

ونفى الزايدي التهم المنسوبة إليه، معتبرا أن الأمر يتعلق بمؤامرة حيكت ضده وأن الشكاية مبنية على الفراغ.

الرشوة حزب التقدم والاشتراكية سعيد الزايدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى