رياضة

مبابي يقود سان جيرمان لفوز قاتل في أمسية طرد نيمار


مبابي يقود سان جيرمان لفوز قاتل في أمسية طرد نيمار


الأربعاء – 4 جمادى الآخرة 1444 هـ – 28 ديسمبر 2022 مـ


مبابي فرحاً بفوز باريس سان جيرمان (أ.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي، فريقه باريس سان جيرمان المتصدر إلى فوز قاتل على ستراسبورغ 2 – 1، الأربعاء، في حين لم تكن عودة زميله البرازيلي نيمار موفقة إثر طرده لتلقيه بطاقتين صفراوين، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل مبابي ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعد خطأ من المدافع جيرزينو نيامسي، فيما كان سان جيرمان يلعب بـ10 لاعبين، إثر طرد نيمار لتلقيه بطاقة صفراء ثانية لتعمده السقوط داخل المنطقة (62).
وكان البرازيلي ماركينيوس افتتح التسجيل برأسية (14)، قبل أن يتحول إلى سيئ الحظ بتسجيله هدف ستراسبورغ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (51).
ورفع سان جيرمان الذي حقق انتصاره الثامن توالياً في مختلف المسابقات رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق 8 نقاط عن لنس الذي يحلّ ضيفاً على نيس، الخميس، في ختام منافسات هذه المرحلة.
وعاد مبابي ونيمار إلى المستطيل الأخضر بعد 10 أيام فقط من نهائي مونديال قطر.
وكان مهاجم منتخب «الديوك» التحق بتمارين فريقه بعد ثلاثة أيام من خسارته النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 4 – 2 بعد تعادل المنتخبين 3 – 3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل مبابي ثلاثة أهداف في المباراة النهائية من دون أن يمنع خسارة منتخب بلاده وتخليه عن اللقب لصالح زميله في الفريق ليونيل ميسي، الذي لن يلتحق برفاقه قبل الثاني أو الثالث من يناير (كانون الثاني) المقبل.
وقرر المدرب كريستوف غالتييه إبقاء المدافع المغربي أشرف حكيمي على مقاعد البدلاء (أشركه في الدقيقة 79)، على الرغم من تألق الأخير مع «أسود الأطلس» بوصوله إلى نصف النهائي.
من ناحية ستراسبورغ، شارك الغاني ألكسندر دجيكو الذي فشل منتخب بلاده في تجاوز دور المجموعات في العرس الكروي في قطر في الدفاع الثلاثي لفريقه.
وتألف الهجوم من مهاجم سان جيرمان السابق المخضرم كيفن غاميرو (35 عاماً) ولودوفيك أجورك.
وواجه ستراسبورغ منافسه الذي لم يتمكن من الفوز عليه في عقر داره في 32 مباراة في «ليغ1» (25 هزيمة و7 تعادلات).
سريعاً افتتح سان جيرمان التسجيل بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى إثر خطأ لمبابي، حوّلها نيمار عرضية تابعها قائد الفريق ماركينيوس رأسية من الأمتار الستة (14)، في ثاني أهدافه هذا الموسم والتمريرة الحاسمة العاشرة لمواطنه.
وهدّد الضيوف مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما الذي صد تسديدة غاميرو من داخل المنطقة (30).
ورغم قلة استحواذ ستراسبورغ على الكرة مع نهاية الشوط الأول (24 في المائة)، فإنه بدا أكثر عدوانية وحدّة مع 7 تسديدات، منها 3 بين الخشبات الثلاث.
ولم تكن بداية الشوط الثاني مثالية لسان جيرمان، إذ عادل ستراسبورغ بالنيران الصديقة بعدما خسر الإيطالي ماركو فيراتي الذي أعلن فريقه تمديد عقده حتّى عام 2026 قبل بداية المباراة، الكرة ليستغلها أدريان توماسون عرضية داخل المنطقة حولها ماركينيوس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (51).
وتفاقمت مشكلات نادي العاصمة بعد طرد نيمار الذي لم تكن عودته موفقة بتلقيه بطاقة صفراء ثانية لتعمده السقوط داخل المنطقة (62).
وتابع سان جيرمان ضغوطاته رغم النقص العددي بفصل تسارعات مبابي الذي نجح من هجمة في دخول المنطقة والانفراد بالحارس ليتعرض للعرقلة من قبل نيامسي، إلا أنه نجح في تمرير الكرة ليتابعها ماركينيوس داخل الشباك غير أن الحكم رفض الهدف وعاد لاحتساب ركلة جزاء ترجمها هداف مونديال قطر بنجاح (90+6).
وسجل المهاجم الشاب البديل إلياس بن صغير، ابن الـ17 عاماً، هدفين وقاد فريقه موناكو للفوز على مضيفه أوكسير 3 – 2.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى