رياضة

الدوري الفرنسي: «بن صغير» يقود موناكو لثنائية في أوكسير


الدوري الفرنسي: «بن صغير» يقود موناكو لثنائية في أوكسير

أجاكسيو هزم إنجيه المترنح


الأربعاء – 4 جمادى الآخرة 1444 هـ – 28 ديسمبر 2022 مـ


فرحة لاعبي موناكو بالفوز على أوكسير(أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

سجل المهاجم الشاب البديل إلياس بن صغير، ابن الـ17 عاماً، هدفين وقاد فريقه موناكو للفوز على مضيفه أوكسير 3 – 2 الأربعاء، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ورفع موناكو رصيده في المركز الخامس إلى 30 نقطة متأخراً بفارق نقطة عن رين الثالث ومتساوياً مع مرسيليا الرابع، علماً بأن الأخير خاض مباراة أقل بعد عودة منافسات الدوريات الأوروبية إثر التوقف لإقامة مونديال قطر.
في المقابل، مُني أوكسير، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 13 نقطة، الذي لم يفز في المراحل الثلاث الأخيرة، بخسارته الثانية توالياً والتاسعة هذا الموسم.
تقدم أوكسير عبر مهاجمه السنغالي مباي نيانغ في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل وسام بن يدر الكفة من علامة الجزاء أيضاً (45+3).
ودخل المغربي الأصل بن صغير بعد الاستراحة بدلاً من بن يدر، ليسجل هدف السبق لفريق الإمارة 2 – 1 في الدقيقة 58. في حين عادل أوكسير النتيجة بالنيران الصديقة بهدف عكسي من يوسف فوفانا بعد ركلة ركنية (68).
ومنح بن صغير، الشقيق الأصغر للاعب مرسيليا سالم (19 عاماً)، النقاط الثلاث لموناكو بتسجيله الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه في الوقت القاتل بتسديدة بقدمه اليمنى (85).
ولم يخض إلياس قبل هذه المباراة سوى دقيقة واحدة مع المحترفين وكان ذلك في مسابقة «يوروبا ليغ» أمام النجم الأحمر بلغراد.
وفي مباراة ثانية، قاد المهاجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي فريقه أجاكسيو للفوز على متذيل الترتيب أنجيه 1 – صفر.
وسجل بلايلي هدف الفوز من ركلة جزاء تحصّل عليها بنفسه بعد خطأ من الحارس بول برناردوني في الدقيقة 39.
وابتعد أجاكسيو عن منطقة الهبوط بصعوده للمركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة بانتظار باقي مباريات هذه المرحلة هذه الأمسية، وأبرزها باريس سان جرمان المتصدر أمام ستراسبورغ وبريست مع ليون.
وزاد أجاكسيو من جراح ضيفه أنجيه صاحب القاع مع 8 نقاط والذي كان يبحث عن فوزه الثالث فقط هذا الموسم، علماً بأنه خاض المباراة من دون نجميه المغربيين سفيان بوفال وعزّ الدين أوناحي اللذين قادا منتخب بلادهما إلى نصف نهائي العرس الكروي العالمي في قطر.
وتعادل تروا وضيفه نانت سلباً.
وكاد تروا يخطف النقاط الثلاث، إلا أن تسديدة لاعبه كزافييه شافاليران صدها حارس الفريق «الكاناري» ألبان لافون لتعود وتصطدم بالقائم (81).




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى