أخبار العالم

خسر أباطرة التكنولوجيا مجتمعة 344.000.000.000 جنيه إسترليني في عام 2022


مصدر الصورة Getty Image caption خسر أمثال جيف بيزوس ومارك زوكربيرج وإيلون ماسك مليارات الدولارات من ثرواتهم الشخصية هذا العام

من الناحية المالية ، لم تكن الأشهر الاثني عشر الماضية جيدة لمليارديرات التكنولوجيا مثل Elon Musk أو Mark Zuckerberg أو Jeff Bezos.

شهد الرجال المسؤولون عن شركات Tesla و Meta و Amazon سابقًا – بالإضافة إلى عدد كبير من الآخرين – انخفاضًا حادًا في ثرواتهم مع انخفاض الأسهم.

جعلت عدد من العوامل عام 2022 عامًا صعبًا بالنسبة للتكنولوجيا ، بما في ذلك مشكلات سلسلة التوريد ، وتضاؤل ​​الإنفاق الاستهلاكي ، وانخفاض مشاركة الناس مع انتهاء عمليات الإغلاق الخاصة بـ Covid-19.

وهذا يعني أن شركات مثل Meta و Amazon اضطرت إلى فصل آلاف العمال لمحاولة خفض تكاليفهم.

انخفض صافي ثروة رئيس شركة تسلا (والآن تويتر) إيلون ماسك 132 مليار دولار (110 مليار جنيه إسترليني) ، مما جعله يفقد لقبه كأغنى شخص في العالم.

خسر منافس ماسك في الفضاء جيف بيزوس 84 مليار دولار (70 مليار جنيه إسترليني) وخسر مارك زوكربيرج ، الذي يمضي قدمًا في خططه لتشكيل “ميتافيرس” 81 مليار دولار (67 مليار جنيه إسترليني). بينما اعتاد زوكربيرج أن يصنف باستمرار ضمن أغنى 10 أشخاص على هذا الكوكب ، إلا أنه الآن في المركز 25 تقريبًا.

حتى هؤلاء المليارديرات في مجال التكنولوجيا الذين تمكنوا من إبعاد أنفسهم عن العناوين الرئيسية خسروا أموالاً أكثر مما ستراه مجتمعات بأكملها في أي وقت مضى.

المحسن الأمريكي بيل جيتس يتحدث خلال مؤتمر التجديد السابع للصندوق العالمي في نيويورك في 21 سبتمبر 2022 (تصوير لودوفيك مارين / وكالة الصحافة الفرنسية) (تصوير لودوفيك مارين / وكالة الصحافة الفرنسية عبر غيتي إيماجز)

مصدر الصورة Getty Image caption بيل جيتس شهد انخفاضا في ثروته بمقدار 24 مليار جنيه إسترليني

خسر سيرجي برين ولاري بيج ، مؤسسا Google 44.6 مليار دولار (37 مليار جنيه إسترليني) و 43.4 مليار دولار (36 مليار جنيه إسترليني) على التوالي بينما رأى الرئيس السابق لشركة مايكروسوفت بيل جيتس ثروته تتضاءل بمقدار 29 مليار دولار (24 مليار جنيه إسترليني).

على الرغم من أن جيتس لم يعد يدير Microsoft ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بالكثير من أسهم الشركة. وانخفضت أسهم مايكروسوفت بنحو 30٪ هذا العام.

سعر سهم تسلا

تراجعت أسهم Tesla هذا العام (Credit: Google)

مايكروسوفت ليست وحدها. كانت الأسهم التقنية تتراجع طوال العام ، ولم تظهر الأمور أي علامات على التحول. في ختام سوق S&P 500 يوم أمس ، انخفض سهم Apple بنسبة 1.4٪ و Netflix بنسبة 3.7٪.

لكن أكبر انخفاض على المؤشر بأكمله كان Tesla ، حيث انخفض بنسبة 11.4٪. أوقفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الإنتاج مؤقتًا في مصنع في شنغهاي ، وفقًا لتقارير منشورة. ويشعر المستثمرون بالقلق من استمرار مشاركة Musk في Twitter على حساب Tesla.

أكثر من ذلك: يجب أن يدفع تايكون 37 مليون جنيه إسترليني لزوجته السابقة لأنها عاشت “ أسلوب حياة الملياردير ”

MORE: Elon Musk محاكاة ساخرة لحساب Twitter الذي أسقط قنابل Tesla يتم وضع علامة على “ السياق ”



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى