رياضة

«الانضباط» ترفض شكوى الاتحاد ضد النصر… وعقوبات أولى بـ«دوري السيدات»


أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن رفض شكوى نادي الاتحاد ضد نظيره النصر بشأن قيامه بنشر بيان رسمي في 17 أبريل (نيسان) الماضي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تضمن اتهامات بشكل واضح وصريح ضد منسوبي نادي الاتحاد، حامد البلوي المدير التنفيذي للنادي، وعبد الرزاق حمد الله، لاعب الفريق، وذلك بحسب ما تقدم به النادي.

وأوضحت «الانضباط» أنه بعد استكمال إجراءات الشكوى الشكلية، قامت اللجنة بمخاطبة نادي النصر للرد على ما ورد في الشكوى المقدمة من نادي الاتحاد، ومخاطبة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، للإفادة حيال وجود قضية منظورة من عدمه، وحيث أفادت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بوجود قضية منظورة، وبعد تبادل المذكرات بين الأطراف، قررت اللجنة وقف النظر في الشكوى إلى حين صدور قرار نهائي بشأنها.

وأضافت أنه في الثاني من أغسطس (آب) الماضي صدر قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين رقم (23) بشأن القضية المشار إليها، وفي الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الحالي قام نادي الاتحاد بإشعار اللجنة بصدور حكم نهائي من مركز التحكيم الرياضي السعودي رقم (59 – 2022) وتاريخ 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وعليه قررت اللجنة استكمال النظر في الشكوى التي تم رفضها.

كما أعلنت «الانضباط» تغريم نعيم السليتي، لاعب نادي الاتفاق، بـ10 آلاف ريال عقب حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة في مباراة الهلال ببطولة كأس الملك بعد استخدامه اللعب العنيف تجاه لاعب الفريق المنافس.

وفي عقوبات جديدة من نوعها، أوقعت اللجنة عدداً من العقوبات بشأن عدد من المخالفات المرتكبة في دوري السيدات؛ إذ تم إيقاف فوزية سعيد، لاعبة نادي الليث الأبيض، مباراتين مع غرامة مالية ألفي ريال، لقيامها بالسلوك المشين تجاه لاعبة الفريق المنافس وحصولها على بطاقة حمراء.

وأوقفت أيضاً أمواج العتيبي، لاعبة مجد الغربية، 3 مباريات وغرامة مالية 3 آلاف ريال، بسبب تلفظها بألفاظ بذيئة تجاه حكم المباراة في دوري الدرجة الأولى للسيدات، وذات العقوبة حصلت عليها زميلتها روز خالد، لتكرار ذات المخالفة، وتم مخالفة سمير طاهر، مساعد مدرب فريق مجد الغربية، بإيقافه 3 مباريات وتغريمه 3 آلاف ريال، لقيامه بالتلفظ بألفاظ بذيئة تجاه حكم المباراة.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى