رياضة

ديوكوفيتش يعود لأستراليا بعد عام من «الترحيل»


ديوكوفيتش يعود لأستراليا بعد عام من «الترحيل»


الثلاثاء – 3 جمادى الآخرة 1444 هـ – 27 ديسمبر 2022 مـ


الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيصل أستراليا الثلاثاء (أ.ب)

سيدني:«الشرق الأوسط»

من المتوقع وصول نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى أستراليا، الثلاثاء، وذلك بعد عام واحد من ترحيله بسبب رفضه الخضوع للقاح المضاد لـ«كوفيد – 19»، حسب ما أعلن رئيس الاتحاد الأسترالي للعبة.
وكانت الحكومة الأسترالية منعت في البداية ديوكوفيتش من دخول البلاد على مدى ثلاث سنوات بعد خسارته معركته القضائية في هذا الصدد، قبل أن ترفع الإجراءات المفروضة على الزوار القادمين إليها لإبراز برهان على تلقيهم اللقاح.
وأكدت الحكومة الأسترالية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أن ديوكوفيتش الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة 9 مرات لم يعد ممنوعاً من دخول أراضيها، ومنحته تأشيرة دخول للمشاركة في بطولتها المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن «الغراند سلام»، والمقررة الشهر المقبل.
وأعرب رئيس الاتحاد الأسترالي كريغ تايلي، عن أمله في أن يرحب الأنصار المحليون بعودة ديوكوفيتش بقوله إلى عدد من الصحافيين: «نرحب بعودته إلى أستراليا. أعتقد أنه بصدد الوصول إلى أديلاييد وأنا أتكلم إليكم، وأعتقد أنه سيكون اللاعب الذي يسعى الجميع إلى التغلب عليه».
وأضاف: «لدي ثقة كبيرة بالمشجعين المحليين، ونأمل أن تكون ردة فعلهم كما نرغب». ويخوض ديوكوفيتش غمار دورة أديلاييد اعتباراً من الأحد، وهي إحدى المحطات الاستعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.
وعلق ديوكوفيتش الساعي إلى إحراز لقبه الثاني والعشرين الكبير لمعادلة الإسباني رافايل نادال، في دبي، الأسبوع الماضي، «على مدى السنوات الأخيرة كنت محظوظاً لتحقيق بداية قوية في أستراليا وأنا أعشق اللعب هناك».
وتابع: «بطبيعة الحال وبعد ما حصل معي في مطلع العام الحالي، آمل في الحصول على استقبال جيد على أمل أن يساهم هذا الأمر بتقديمي كرة مضرب جيدة».
وكان ديوكوفيتش وصل إلى أستراليا في يناير (كانون الثاني) الماضي للمشاركة في البطولة التي تقام في ملبورن، زاعماً أنه يملك استثناءً طبياً لدخول الأراضي الأسترالية من دون أن يخضع للقاح ضد «كوفيد – 19»، لأنه تعافى من إصابة به قبل فترة وجيزة.
لكن سلطات الحدود زعمت أن النجم الصربي لم يلب المعايير لكي يتم منحه الاستثناء، وقد تم احتجازه على مدى خمسة أيام تقدم خلالها باستئناف خاسر قبل أن يتم ترحيله.



أستراليا


تنس



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى