منوعات

أنباء عن سرقة بيانات 400 مليون مستخدم لـ«تويتر»


أنباء عن سرقة بيانات 400 مليون مستخدم لـ«تويتر»


الاثنين – 2 جمادى الآخرة 1444 هـ – 26 ديسمبر 2022 مـ


شعار تطبيق «تويتر» (أ.ب)

نيويورك: «الشرق الأوسط»

ذكرت شركة «هودسون روك» الإسرائيلية للمعلومات السيبرانية، أن أحد قراصنة البيانات أعلن نجاحه في اختراق منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» والاستيلاء على بيانات حوالي 400 مليون مستخدم، ليعرضها للبيع على الشبكة المظلمة للإنترنت.
وبحسب التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فإن البيانات المسروقة تشمل بيانات خاصة بمستخدمين مشهورين مثل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»، ووزارة الإعلام والإذاعة الهندية، والممثل الهندي الشهير سلمان خان وغيرهم كثيرون.
وأضافت الشركة الإسرائيلية أن البيانات الشخصية التي تمت سرقتها تشمل عناوين بريد إلكتروني واسم المستخدم والمتابعين وأرقام الهواتف، حيث نشر القرصان على منصات شبكة الإنترنت المظلمة «أعرض للبيع بيانات أكثر من 400 مليون مستخدم لمنصة تويتر والتي تمت سرقتها من خلال ثغرة في هذه البيانات الخاصة جداً».
ويذكر أن منصة «تويتر» تعرضت للاختراق قبل شهور قليلة وتمت سرقة بيانات أكثر من 5.4 مليون مستخدم، في حين مازالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية تحقق في تلك الحادث.
وتقول التقارير إن القرصان عرض على مالك ورئيس «تويتر» الملياردير الأميركي إيلون ماسك إعادة البيانات مقابل فدية مالية حيث كتب القرصان منشوراً على الإنترنت قال فيه «تويتر أو إيلون ماسك، إذا كنتم تقرأون بالفعل هذا المنشور، فأنتم معرضون بالفعل للغرامة بسبب تسرب بيانات أكثر من 5.4 مليون مستخدم قبل ذلك… الآن ستواجهون غرامة بسبب تسرب بيانات أكثر من 400 مليون مستخدم… الخيار الأفضل لكم لتجنب دفع 2.76 مليون دولار كغرامة لانتهاك قوانين حماية الخصوصية كما فعلت فيسبوك من قبل هو شراء هذه البيانات بشكل حصري».



العالم


منوعات


تويتر



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى