أخبار العالم

إيران تعدم البريطاني علي رضا أكبري


صورة: أ.ف.ب

هسبريس – د.ب.أالسبت 14 يناير 2023 – 09:25

أعلن موقع “ميزان” الإلكتروني أن إيران أعدمت السياسي البريطاني الإيراني السابق علي رضا أكبري، بسبب اتهامات بالتجسس، اليوم السبت.

وكانت إيران قد حكمت بالإعدام على السياسي السابق في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وكان موقع “ميزان” الالكتروني قد كتب، يوم الأربعاء الماضي، أنه “تم الكشف عن أكبري كواحد من أهم عملاء المخابرات البريطانية، ووجهت إليه اتهامات بإفشاء أسرار الدولة”.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية “بي.إيه.ميديا” عن تقارير قولها إنه “تم اعتقال نائب وزير الدفاع الإيراني السابق، في عام 2019، بتهمة التجسس لصالح جهاز المخابرات الخارجية البريطانية، فيما يتعلق بمحادثات نووية سابقة بين إيران ودول غربية”.

وذكرت الخدمة الفارسية بهيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” أن “أكبري نفى الاتهام، قائلا إنه تعرض للتعذيب وتم إجباره على الاعتراف أمام الكاميرا بارتكاب جرائم لا علاقة له بها”.

وكان وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، قد حذر طهران من أن “لندن تراقب القضية عن كثب”، وكتب كليفرلي: “يجب ألا تمضي إيران قدما في تهديدها الوحشي بالإعدام”، بينما زوجة أكبري وشقيقه قاما بنفي الاتهامات بشدة.

وذكر موقع “أمواج” الإلكتروني، ومقره بريطانيا، أن أكبري، بوصفه واحدا من أبرز السياسيين بوزارة الدفاع، أقام علاقة وثيقة مع سياسيين كانوا يحاولون التوسط والمصالحة، بعد موجة من الاحتجاجات الأخيرة.

إيران الإعدام التجسس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى