آخر خبر

«سوق عامرة».. تمكين اجتماعي واقتصادي للأسر المنتجة


في ضوء إشراك المجتمع وتوسيع معرفته بالمنتجات المحلية، ترسخ «البحر الأحمر الدولية» عبر مبادرتها «سوق عامرة» مفاهيم جديدة للمسؤولية الاجتماعية، التي تهدف إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي، للمجتمعات المحلية في المحافظات التابعة لمنطقة تبوك خلال رعايتها وتنظيمها (سوق عامرة) بمحافظة أملج، التي تعد أول سوق من نوعها تسلط الضوء على المنتجات المحلية، لتطوير مخرجات الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتحسين الناتج المحلي خلال توفير سوق مباشرة لهم.

وتنظم «البحر الأحمر الدولية»، خلال الفعاليات التي تقيمها على مدى 3 أشهر في مساء كل جمعة، دورات تدريبية وورش عمل للتسويق الاحترافي، لتطوير إمكانات البائعين في كيفية تسويق منتجاتهم، والحرص على تناوب مجموعات البائعين، بهدف تعظيم الأثر وتنويع المنتجات المعروضة، ومنح الفرص لجميع المشاركين للاستفادة من السوق.

دعم الأسر المنتجة

كما تمكن المزارعون والحرفيون وتجار التجزئة والأسر المنتجة، من بيع منتجاتهم في جو ممتع وحيوي وترفيهي، بينما تقام العروض الحية الرائعة والموسيقى، ومراسم للأطفال في جميع أركان السوق.

وتعمل «البحر الأحمر الدولية» من منطلق المسؤولية المجتمعية على إبراز الجوانب المختلفة للثقافة المحلية، وإشراك المجتمع وتوسيع معرفته بالمنتجات المحلية، وتوحيد تجار التجزئة المحليين والحرفيين في منصة واحدة لترويج سلعهم وبيعها، ونشر الوعي بما يصنعه بلدنا من سلع، وتعزيز السوق المحلي، مع توفير الفرص لتجار التجزئة المحليين التعرّف على المنتجات والسلع المحلية، إضافة إلى اختبار القدرة الإنتاجية للسوق لتنفيذ المراحل المستقبلية، وتأسيس منصة لتطوير قدرات ومهارات البائعين المحليين.

يذكر، أن البحر الأحمر الدولية www.theredsea.sa هي شركة مساهمة مقفلة، مملوكة بالكامل من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ومطور عالمي لمحفظة مشاريع متعددة، وتسعى إلى ريادة التطوير المسؤول على الصعيد العالمي نحو مستقبل أكثر استدامة، لتكون مثالا حيا على إمكانية نهوض التنمية المسؤولة والمتجددة بالمجتمعات ودفع الاقتصاد وتعزيز البيئة.

وتنطلق جميع قرارات الشركة من مبدأ حماية الموارد الطبيعية، بهدف خلق مستقبل أفضل للجميع.

كما تمثل جزءا مهما من رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى الإسهام في تنويع اقتصاد المملكة، وتطوير قطاعات جديدة، وخلق فرص واعدة للكفاءات السعودية الشابة، ولدعم الاقتصاد المحلي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى