منوعات

«البحر الأحمر السينمائي» يفتح التسجيل لبرنامج «اللودج»


«البحر الأحمر السينمائي» يفتح التسجيل لبرنامج «اللودج»


الاثنين – 2 جمادى الآخرة 1444 هـ – 26 ديسمبر 2022 مـ


يشتمل البرنامج على دورة مكثَّفة مدتها 10 أشهر لدعم صنَّاع الأفلام الناشئين (الموقع الرسمي للمهرجان)

جدة: «الشرق الأوسط»

فتح «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» باب التسجيل في برنامج «اللودج» بدورته الرابعة لعام 2023، حتى 21 يناير (كانون الثاني) المقبل، بعد نجاحه الكبير في نسخه السابقة.
ويعود البرنامج تحت مظلة «معامل البحر الأحمر» التي تعدُّ منصة لصنَّاع الأفلام والكتَّاب، ومحترفي صناعة السينما، وتهتم بتقديم برامج فريدة لمساعدة المبدعين على تحقيق رؤيتهم ومشروعاتهم من البداية وحتى الإنتاج.
ويشتمل البرنامج في موسمه الرابع على دورة مكثَّفة مدتها 10 أشهر بالشراكة مع «تورينو فيلم لاب» وبرعاية «فيلم العلا»، وذلك لدعم صنَّاع الأفلام الناشئين في السعودية والعالم العربي وأفريقيا، وستحصل المشروعات المختارة على مزايا وفرص مبهرة، مثل إمكانية الوصول إلى شبكة واسعة من المرشدين المبدعين وصنَّاع السينما. وسيعلَن عن الفائزين من خلال فعاليات «سوق البحر الأحمر» في الدورة الثالثة للمهرجان؛ بمجموع جوائز قيمتها 200 ألف دولار أميركي.
ويركز «اللودج» على استقطاب مخرجي الأفلام الروائية من أصحاب التجارب الناشئة، وسيُنظر ويُبحث أيضاً في الطلبات المقدمة من أصوات واتجاهات راسخة تتميز بأساليب أكثر جرأة في عالم صناعة السينما. ويدعو جميع صناع الأفلام والمنتجين العرب والسعوديين والمقيمين في المملكة والأفارقة، إلى المسارعة في التقديم لإنتاج روائع سينمائية تستحق المشاهدة.



السعودية


السعودية


سينما



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى