آخر خبر

قائد وسط تشيلسي كانتي تحت مجهر النصر


يسعى نادي النصر للتعاقد مع الدولي الفرنسي نغولو كانتي، متوسط ميدان تشلسي الإنجليزي، وضمه إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد التقارير التي أشارت إلى قرب إتمام اتفاقه مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويرتبط كانتي بعقد مع «البلوز»، ينتهي في 30 يونيو 2023، الأمر الذي يسمح للاعب بالتفاوض مع أي فريق يرغب في الاستفادة من خدماته في يناير المقبل، دون الرجوع إلى إدارة النادي «اللندني».

وأكد موقع «فوتو ميركاتو» (footmercato) الفرنسي، أن كانتي مرشح بقوة للانتقال لنادي النصر، الذي بات اسمه يتردد على نطاق عالمي، في الآونة الأخيرة.

وجاء في تقرير الموقع الفرنسي: «بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو، الذي تسير الأمور بالنسبة له بشكل جيد، فإن نادي النصر مهتم جدا بموقف كانتي، الذي سيكون حرا في نهاية الموسم الحالي (2022-2023) مع تشلسي».

ونقل الموقع عن مصدر في مجلس إدارة «العالمي»، قوله: إن النادي مهتم بالتعاقد مع اللاعب، الذي لا يعارض الرحيل إلى السعودية، ويريد استغلال إمكانية ضمه في صفقة انتقال حر.

ويستعد النصر للإعلان عن ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الأيام القليلة القادمة، مع فتح نافذة الانتقالات الشتوية في يناير 2023، وفق وسائل إعلام أوروبية عدة.

ومن أجل ذلك دخل «النصر» في سباق مع الوقت، لإفساح المجال لتسجيل رونالدو في قائمته، وكذلك إذا نجح في ضم كانتي، خاصة أنه يضم في صفوفه 8 لاعبين أجانب، منهم الكاميروني فنسنت أبو بكر، والإسباني ألفارو غونزاليس.

وتتيح اللوائح الداخلية في المسابقات السعودية لكل فريق، تسجيل 8 لاعبين أجانب، ما يعني أن النصر مطالب بالتخلص من لاعبيْن من أجل كريستيانو، ومن بعده كانتي.

ويغيب كانتي عن الملاعب منذ إصابته مع تشيلسي يوم 14 أغسطس الماضي، والتي حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتحيط الشكوك بمستقبل اللاعب الفرنسي -البالغ من العمر 31 عاما- مع تشلسي، خاصة في ظل هذه الإصابة التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

وحسب «فوتو ميركاتو»، فإن نادي برشلونة -متصدر الدوري الإسباني حاليا- أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع كانتي، لكن الوضع المالي الصعب لا يصب في صالحه.

الفرنسي نغولو كانتي مع تشيلسي

  • انضم إلى تشيلسي في يوليو 2016 قادما من ليستر سيتي
  • لعب الدولي الفرنسي بقيمص البلوز 262 مباراة
  • سجل خلالها 13 هدفا، وقدم لزملائه 15 تمريرة حاسمة

وتوج مع تشلسي بـ6 بطولات، هي

  • الدوري الإنجليزي الممتاز
  • دوري أبطال أوروبا
  • كأس السوبر الأوروبي
  • كأس العالم للأندية
  • الدوري الأوروبي
  • كأس الاتحاد الإنجليزي



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى