رياضة

بينيرو: العنابي ليس جاهزاً و«خليجي 25» فرصة للاحتكاك والخبرة


بينيرو: العنابي ليس جاهزاً و«خليجي 25» فرصة للاحتكاك والخبرة


الجمعة – 13 جمادى الآخرة 1444 هـ – 06 يناير 2023 مـ


مدرب قطر خلال المؤتمر الصحافي لمباراة الكويت (الموقع الرسمي لكأس الخليج)

البصرة: «الشرق الأوسط»

شدد البرتغالي برونو بينيرو، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، على أهمية بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 25) التي تنطلق اليوم (الجمعة) في البصرة، مشيراً إلى أنه لم يحظ بالوقت الكافي للاستعداد.
وتحدث بينيرو عن إخفاق المنتخب القطري في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت على أرضه في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) الماضيين، بخروجه من دور المجموعات بثلاث هزائم تحت قيادة المدير الفني الإسباني
فيليكس سانشيز.
وقال بينيرو خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد للحديث عن مباراة قطر أمام الكويت المقررة غداً (السبت) في «خليجي 25» بالبصرة «نتائج كأس العالم طبيعية بسبب الضغوط»، وأضاف بشأن «خليجي 25»: «المنافسة بالطبع قوية، المنتخبات جميعها تسعى للفوز».
وحول أهمية التحضير الذهني لمثل هذه البطولات، خاصة أن جميع المنتخبات في مرحلة انتقالية، قال بينيرو في التصريحات التي نشرها موقع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم «نحاول إعطاء فرص حقيقية للاعبين، ليكونوا جاهزين مستقبلاً، أهمية البطولة أنها تكسبهم الاحتكاك والخبرات».
وعن انسجام اللاعبين، قال المدرب البرتغالي «الوقت لم يكن كافياً للاستعداد مع تغيير المدرب، نطمح للظهور بشكل جيد رغم أننا لم نمتلك الوقت لتطبيق أفكار جديدة وطرق جديدة».
وعن مواجهة الكويت، صرح المدرب بالقول «المباراة القادمة هي الأهم الآن، طموحنا كبير، ونركز في كل مباراة على حدة».
ومن جانبه، قال اللاعب إسماعيل محمد «أبارك للعراق هذا التنظيم الرائع، وأشكرهم على حفاوة الاستقبال، المباراة الأولى دائماً صعبة، نحن جاهزون ونطمح بالظهور بشكل جيد، نتواجد هنا للمضي قدماً في البطولة».
وأضاف «كأس الخليج تجربة جديدة لقيادة المنتخب، الأهم مساعدة الفريق، نحن مجموعة واحدة وهدفنا واحد، وسنقدم عطاءات جيدة خلال البطولة».



العراق


كأس الخليج


كرة القدم



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى