رياضة

الهلال والاتفاق لاقتناص بطاقة ربع نهائي كأس الملك


النصر يواجه العدالة في مهمة سهلة بدور الـ16… وأبها يلتقي التعاون

يبحث فريق الهلال عن تسجيل بداية جيدة في بطولة كأس الملك المسابقة الأغلى محلياً وذلك عندما يستضيف نظيره فريق الاتفاق مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الرياض ضمن مباريات دور الستة عشر، في الوقت الذي يخوض فيه النصر مواجهة سهلة أمام العدالة، ويواجه أبها ضيفه فريق التعاون.

وفي العاصمة الرياض، يسعى الهلال لاقتناص بطاقة التأهل نحو دور الثمانية في مهمة لن تكون سهلة أمام الاتفاق خصوصاً مع تواضع المستوى الذي ظهر عليه الفريق الأزرق بعد استئناف المسابقات المحلية وتحديداً في مباراته أمام الباطن بدوري روشن السعودي.

ورغم انتصاره أمام الباطن في المباراة الماضية بثلاثية فإن الهلال كان غير مقنع لأنصاره خصوصاً مع خسارة الفريق قبلها كأس موسم الدرعية أمام نيوكاسل الإنجليزي بخماسية في اللقاء الودي الذي جمع بين الفريقين ضمن موسم الدرعية.

ويعاني الهلال من افتقاد العديد من الأسماء بداعي الإصابة، يأتي الأبرز من بينهم سلمان الفرج قائد الفريق وياسر الشهراني الظهير الأيسر وهي الإصابات التي تعرض لها الثنائي في مونديال قطر 2022، إلا أن الهلال ستنتعش صفوفه بعودة بعض الأسماء الغائبة في المباراة الماضية يأتي الأبرز منهم سالم الدوسري.

سالم الدوسري يبدو جاهزاً لقيادة الهلال الليلة (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

ويدرك الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال أن الخسارة في هذا اللقاء تعني توديع المنافسة على اللقب مُبكراً وغياب فرصة التعويض فيها؛ لذا سيعمل على تعديل بعض الأخطاء التي بدأ عليها الفريق في مباراته السابقة.

أما الاتفاق الذي تعادل أمام ضمك في الجولة الماضية فلا يزال الفريق الذي يتولى قيادته الفرنسي باتريس كارتيرون يظهر بمستويات متذبذبة وغير مقنعة حتى الآن، وأنهى الاتفاق معسكراً خارجياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال فترة التوقف.

ويتأمل فارس الدهناء الظهور بصورة مغايرة عن الدوري والبحث عن استعادة حضوره في المنافسة على لقب بطولة مهمة مثل كأس الملك، وكان الاتفاق قد أجبر الهلال على التعادل سلباً بدون أهداف في المواجهة التي جمعت بينهما قبل فترة التوقف.

ويعول الاتفاق على عدد من الأسماء المميزة في خريطة الفريق يأتي الأبرز الحارس البرازيلي باولو فيكتور الذي كان حاضراً في الذود عن شباك فريقه بالكثير من المباريات خصوصاً مباراتي الاتحاد والهلال التي تعادل فيها الفريق.

وعلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بمقر نادي النصر، يستقبل الفريق الأصفر نظيره فريق العدالة في لقاء يبدو فيه صاحب الأرض الأقرب للعبور نحو الدور القادم خصوصاً مع التواضع الفني الذي يعيشه فريق العدالة حتى الآن وسط تميز لأصفر العاصمة.

وتم نقل مباراة الفريقين من ملعب مرسول بارك إلى ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بمقر نادي النصر وذلك لعدم جاهزية ملعب مرسول بارك وارتباطه بعدد من الفعاليات بحسب ما أعلنته لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويدخل النصر مباراته بعد أيام قليلة من فوزه العريض أمام الرائد في مباراة تألق فيها البرازيلي تاليسكا بتسجيله ثلاثية مع هدف للكاميروني أبو بكر ليحقق الفريق فوزه برباعية مقابل هدف.

ويتطلع النصر للعودة لبوابة البطولات هذا الموسم بعدما غاب في السنوات الثلاث الماضية عن المنافسة على لقب الدوري بالإضافة إلى غيابه الطويل عن تحقيق لقب بطولة كأس الملك وهي المسابقة الأغلى محلياً.

وسيعمل الفرنسي رودي غارسيا على تجهيز فريقه عبر هذا اللقاء للمواجهة المرتقبة التي ستجمعه بغريمه التقليدي الهلال ضمن منافسات الدوري خصوصاً مع النتائج الإيجابية الدائمة لفريق النصر أمام العدالة.

ويعيش النصر فترة مثالية على صعيد الجانب الهجومي والتهديفي للفريق، إذ انتصر الفريق الأصفر في آخر أربع مباريات على صعيد مسابقة الدوري بنتيجة لا تقل عن ثلاثة أهداف كان آخرها رباعية في شباك الرائد.

والتقى النصر بنظيره العدالة ضمن منافسات الجولة السابعة وكسب الفريق الأصفر اللقاء دون أي معاناة برباعية منها ثلاثة أهداف حضرت في الشوط الأول.

ويعيش فريق العدالة فترة فنية صعبة منذ صعوده لمنافسات دوري المحترفين؛ إذ خسر جميع مبارياته باستثناء الفوز أمام الفيحاء وتعادل وحيد مع الخليج، حيث يحضر الفريق في المركز الرابع عشر في لائحة الترتيب.

وفي مدينة أبها، يستقبل صاحب الأرض «فريق أبها» نظيره التعاون على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة في لقاء صعب على الطرفين رغم الأفضلية الفنية لصالح التعاون الذي يعيش فترة مثالية وتجانساً كبيراً يظهره لاعبوه في مباريات دوري روشن السعودي. ويدخل طرفا المباراة بعد فوزهما في الجولة الماضية من الدوري وهي أول مباراة بعد استئناف المسابقات بعد التوقف الطويل الذي استمر قرابة شهرين بسبب استعداد ومشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022.

ويتطلع التعاون للتأهل والعبور نحو الأدوار المتقدمة من البطولة واستعادة ذكرياته بالمنافسة على اللقب بعدما حقق كأس البطولة في موسم 2019 وكرر وصوله لنهائي البطولة في 2021 إلا أنه خسر اللقب لصالح فريق الفيصلي.

أما فريق أبها الذي يعيش صحوة فنية مثالية في فترته الأخيرة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية على صعيد منافسة الدوري كان آخرها انتصاره أمام الطائي في الوقت القاتل، حيث يأمل صاحب الأرض تحقيق الفوز وانتزاع التأهل نحو دور الثمانية.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى