منوعات

«أنغامي» تطلق حملتها السنوية لاحتفالات نهاية العام



أبوظبي: «الخليج»
كشفت أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إطلاق حملة #Anghami2022inmusic المنتظرة والمخصصة لاحتفالات نهاية العام، وعلاوة على الإحصائيات الموسيقية الرسمية للعام 2022، فإن الحملة تنفرد بطرح موجزات شخصية وحصرية للأغاني والمقاطع الموسيقية التي سمعها المستخدمون طوال العام، إضافة إلى إحصائيات الفنانين.
من خلال بيانات البث الموسيقي الدقيقة والمُفصّلة، أعلنت الحملة ذات التصميم المستوحى من الفضاء عن الإحصائيات الموسيقية الرسمية للعام 2022، مسلّطة الضوء على أبرز الأغاني والمقاطع الموسيقية التي سمعها مستخدمو أنغامي خلال العام الماضي، وتطرّقت الإحصائيات أيضاً إلى عادات وأنماط الاستماع الشخصية للمستخدمين، لتكوّن بذلك نظرة ثاقبة على تجارب البث والاستماع لعام 2022. كما أتاحت المنصة للفنانين الوصول إلى أرقام ونتائج مثيرة للاهتمام حول إنتاجاتهم الموسيقية ومشاركتها مع معجبيهم بطريقة خاصة واستثنائية.
تكشف النظرة الأولى عن الإحصائيات الموسيقية الرسمية للعام 2022 أن أغنية «البخت» لويجز كانت الأغنية العربية الأولى على أنغامي في 11 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع 45 مليون استماع، محطمة الرقم القياسي لأكبر عدد استماعات في عام واحد.
كما احتلت أغنية Calm Down لريما وسيلينا غوميز المرتبة الأولى على صعيد الأغاني الدولية الأكثر استماعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام، وإضافة إلى ذلك، احتل عمرو دياب المرتبة الأولى في تصنيف الفنانين العرب، متخطياً 1,3 مليار استماع في عام 2022، ليصبح الفنان العربي الأكثر استماعاً في تاريخ أنغامي. وتشير الإحصائيات أيضاً إلى أن نجم البوب الكندي The Weeknd احتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وعلى صعيد الأنماط الموسيقية، شهدت موسيقى الهيب هوب العربية نمواً ملحوظاً في الاستماع خلال عام 2022 بنسبة 98% مقارنة بنتائج العام الماضي، متجاوزة بذلك 1,2 مليار استماع. وبشكل عام، تجاوز إجمالي دقائق البث التراكمية على المحتوى العربي 13,5 مليار دقيقة، بنسبة 59.73%، في حين تجاوز إجمالي دقائق البث على المحتوى الدولي 9,1 مليار دقيقة بنسبة 40,27%.
وقالت سلام كميد، مديرة عمليات المحتوى في أنغامي: «يسرنا في هذا الوقت الإعلان عن إطلاق حملتنا لنهاية العام والتي طال انتظارها. وقد لمسنا مدى استحسان المعجبين والفنانين على حد سواء لهذه الحملة، من خلال حجم التفاعل الهائل الذي تلقيناه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ونهدف من خلال هذه الحملة إلى تزويد المشهد الموسيقي في المنطقة بإحصائيات دقيقة تساعد المعجبين في جميع أنحاء العالم على فهم أذواقهم الموسيقية بشكل أعمق، وتأثير أنماط استماعهم على سماتهم الشخصية. كما نتطلع إلى توفير سبل تتيح للفنانين تعزيز تواصلهم مع المعجبين، وفهم آلية تأثير أعمالهم وإنتاجاتهم على إحصائياتهم خلال العام بأكمله».
ويتسنّى لمستخدمي أنغامي الذين استمعوا لقدر معين من المحتوى خلال عام 2022 الحصول على ملخص مفصّل عن الموسيقى التي استمعوا إليها خلال العام، وذلك من خلال رحلة مخصصة بتصميم مستوحى من الفضاء.
وتلخّص الإحصائيات المثيرة عدد الدقائق التي تم تشغيلها، والفنان الأكثر استماعاً من قبلهم، كما تكشف الإحصائيات ما إذا كانوا ضمن أبرز 1% من المعجبين بهذا الفنان، وأكثر 5 فنانين مفضلين لديهم، والأغاني الخمس الأكثر استماعاً من قبلهم، وأكثر 3 برامج بودكاست استماعاً، والأغاني التي اختاروها ضمن «بطولة الأصابع» والكثير غير ذلك.
وفي هذا العام، حرصت أنغامي على إضفاء المزيد من المعلومات على الحملة، من خلال إنشاء 7 كواكب موسيقية لتحديد الأذواق الموسيقية المختلفة للمستخدمين. وتشمل هذه الكواكب كلاًّ من «ستاردوم» الكوكب المتوهج، و«فاير فلاي» الكوكب المثالي أو اليوتوبي، و«أناركي» الكوكب الثائر، و«إكسير» الكوكب الأبدي، و«وهج» كوكب الأحجار الكريمة، و«سايفر» كوكب الأجواء المثالية، و«سكاي لارك» الكوكب المضيء، و«بازار» الكوكب المفعم بالحياة.
وكجزء من الحملة، وفّرت أنغامي للفنانين القدرة على التحقّق من إحصائياتهم ومشاركتها مع المعجبين. وتتضمن الإحصائيات رؤى حصرية مثل عدد الأغاني التي أصدرها الفنان، والأغاني الأكثر استماعاً، وعدد الأغاني التي تمّ اختيارها خلال منافسة «بطولة الأصابع»، وإجمالي عدد الاستماعات لمحتوى الفنان، بالإضافة إلى إجمالي عدد المتابعين ونمو عددهم، وقائمة أبرز 5 معجبين، والدول الأكثر استماعاً إلى محتواهم، وغير ذلك الكثير من الإحصائيات التي ستساعد الفنانين على البقاء على مقربة من معجبيهم في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى