منوعات

نجلاء فتحي تحتفل بعيد ميلادها



تحتفل الفنانة نجلاء فتحي، اليوم الأربعاء، الموافق 21 ديسمبر، بعيد ميلادها ال 71، حيث لقبت ب الفاتنة، وتعد من أكثر الوجوه الجذابة فى السينما المصرية.

تميزت نجلاء فتحي بملامحها الملائكية خلال مسيرتها بالفن، حيث خطفت انتباه المنتج عدلي المولد والفنان عبدالحليم حافظ، بالصدفة في عمر 15 عاماً، بعد أن رآها في الإسكندرية، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما.

فعلى الرغم من ملامحها الملائكية إلا أنها أبدعت فى عدد من الأدوار الصعبة البعيدة عن الرومانسية مثل دورها في فيلم المرأة الحديدية، وتوهجت نجلاء فتحي في فترة السبعينات وشاركت في تقديم العديد من الأعمال الفنية مع كبار النجوم، منهم الفنان محمود ياسين، حيث قدما معاً أكثر من 20 فيلماً عبر الشاشة الذهبية، وكانا ثنائياً رومانسياً ناجحاً على الشاشة.

تحدثت نجلاء فتحي في لقاء تلفزيوني سابق، عن أنها امرأة حديدية تثق في قدراتها وتخاف من الخطأ، مؤكدة أنها عندما عملت في التمثيل كانت ترغب في الشهرة، إلا أنها بمرور الوقت أدركت أنها صاحبة رسالة، معلقة شعرت بأن التمثيل رسالة كبيرة ومبدعة.

وأكدت نجلاء فتحي، أنها اضطرت لأن تتوقف قليلاً في منتصف السبعينيات بسبب إسفاف الأفلام قائلة: «قررت أبعد عن الفن لحين انتهاء هذا التيار».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى