آخر خبر

برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” والهيئة العامة للأوقاف يوقعان اتفاقية تعاون لدعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الوقفي وغير الربحي


وقع برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، وذلك لدعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الوقفي وغير الربحي بما يساهم في تعزيز منظومة تلك الكيانات وتحقيق استدامتها المالية وتعزيز قدراتها الائتمانية، من خلال تقديم الضمانات اللازمة للجهات الممولة بما يحفزها لزيادة نسبة التمويل للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصادياً المندرجة ضمن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الوقفي وغير الربحي بما يؤدي إلى تحسين أداء القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

ووقع الاتفاقية كل من سعادة المدير العام لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” الأستاذ همام عبدالعزيز هاشم، وسعادة محافظ الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عماد بن صالح الخراشي، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة العامة للأوقاف في مدينة الرياض.

وتهدف اتفاقية التعاون إلى دعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع الوقفي وغير الربحي. وكذلك تهدف إلى تبادل الاستشارات لتحقيق الأهداف المرجوة في دعم القطاع الوقفي وغير الربحي، ودراسة التحديات والعقبات التي تواجه المنشآت الصغيرة المتوسطة في القطاع الوقفي وغير الربحي. بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة تتضمن كافة المعلومات والإحصاءات المتعلقة بمنشآت القطاع الوقفي وغير الربحي.

وبموجب الاتفاقية، سيبذل الطرفان ما يلزم من جهود في التعاون على رفع الوعي بمنتج ضمان تمويل القطاع الوقفي والغير ربحي، وتبادل الاستشارات بين الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوة في دعم هذا القطاع، ودراسة التحديات والعقبات التي تواجه المنشآت العاملة في القطاع الوقفي وغير الربحي واقتراح الحلول والمعالجات المناسبة ورفع ما يلزم من المرئيات والملاحظات للجهات المشرفة ذات العلاقة، بالإضافة الى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، تتضمن كافة المعلومات والإحصاءات المتعلقة بمنشآت ومشروعات القطاع الوقفي وغير الربحي.

يذكر أن برنامج ضمان التمويل للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة “كفالة” يسعى إلى دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، مع تقديم الضمانات المالية لتعزيز فرصة حصول المنشآت على التمويل اللازم عبر شراكات استراتيجية وموارد وطنية، وأدوات تقنية مبتكرة ومدعومة بقواعد معرفية.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى