رياضة

ديشان وجيرو يحذران من المغرب «الرائع»


حذّر ديدييه ديشان، مدرب فرنسا، من قوة المنتخب المغربي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، يوم الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

وقال ديشان، بعد الفوز على إنجلترا 2 – 1 في مباراة متوترة بدور الثمانية في كأس العالم (السبت): «هذا الفريق حقق نجاحات أمام بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا والبرتغال، لا يسعني سوى أن أقول أحسنتم… للاعبين وللمدرب (وليد الركراكي) والطاقم».

وأضاف: «وجودهم (في قبل النهائي) ليس مفاجأة على الإطلاق، لم يخطفوا النتائج، كل التقدير دائماً للفريق الذي فاز وتأهل».

وبلغ المغرب المربع الذهبي عقب الفوز 1 – صفر على البرتغال، أمس السبت، ليثبت أن نجاحه ليس ضربة حظ، واستقبل هدفاً واحداً فقط في البطولة.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1601844231139721216

وأشاد ديشان، الفائز بكأس العالم قائداً لفرنسا في 1998 ومدرباً في 2018، على الأجواء الرائعة بالمعسكر، وقال: «لدينا قدرات كبيرة كما نملك قوة ذهنية هائلة وخبرة ونحظى بلاعبين شبان أيضاً، وهذه القوة الجماعية تحرك المجموعة بأكملها… هذا ما يصنع الفارق»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وتسعى فرنسا لأن تكون أول من يحتفظ بلقب كأس العالم بعد البرازيل في 1962 لكن ديشان رفض التفكير أبعد من مباراة المغرب، مفاجأة البطولة وأول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور قبل النهائي.

ولم يتخطَ أبطال آخر أربع نسخ من أوروبا دور المجموعات في النسخة التالية.

بدوره، أشاد النجم الفرنسي أوليفييه جيرو بالمنتخب المغربي، قبل مواجهة الفريقين في المربع الذهبي، كما أبدى سعادة غامرة بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على نظيره الإنجليزي 2 – 1. مساء السبت، في ختام منافسات دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وسجل جيرو الهدف الثاني الحاسم للمنتخب الفرنسي في شباك نظيره الإنجليزي، على استاد البيت، ليقود الفريق إلى المربع الذهبي، حيث سيواجه نظيره المغربي، يوم الأربعاء، على الملعب نفسه.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1601842973376974848

وقال جيرو، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، في المؤتمر الصحافي: «هي فرحة هائلة سنعيشها هذه الليلة، ومن الغد سنبدأ العمل لأنه لا يزال أمامنا مباراتان نتطلع لخوضهما، ونأمل في الذهاب لأبعد نقطة ممكنة».

وأضاف جيرو، الذي رفع رصيده في المونديال الحالي إلى أربعة أهداف: «سنواجه يوم الأربعاء المنتخب المغربي، وهو فريق رائع قد استعرض قوة وصلابة ذهنية ومهارات عالية، في هذه المباراة حظينا بفرصة عدم الذهاب للأوقات الإضافية، الآن سنستمتع بالفوز، ولكن علينا أن نستعد كي نقدم ما يجب تقديمه أمام المغرب».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى