رياضة

الإشادات تنهال على منتخب المغرب… وأخنوش يحلم بنهائي المونديال


انطلقت احتفالات صاخبة بين مشجعي المنتخب المغربي بعدما أصبح فريقهم أول منتخب أفريقي على الإطلاق يتأهل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم إذ أطلقت صياحات نصر تصم الآذان وانهمرت دموع الفرح داخل الاستاد وانطلقت الجماهير إلى الشوارع في المغرب.

وأثنى رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش على الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في مونديال قطر، بعدما أصبح أول فريق عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم، عقب الفوز على البرتغال بهدف دون رد في دور الثمانية.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «هسبريس» المغربية عن أخنوش قوله، في رسالة عبر شبكة «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «اليوم جعلتم المستحيل ممكناً، وأعدتم كتابة تاريخنا الكروي بعدما رفعتم رايتنا عالياً بتأهلكم إلى نصف نهائي كأس العالم (قطر 2022)، لتكونوا أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور من المنافسة».
https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1601633145081966592

وأضاف أخنوش «أشكر كل من أسهم في جعل هذا الحلم ممكناً، بداية بكم يا أبطال، ومروراً بالناخب الوطني والأطر التقنية والطبية والإدارية، ومسؤولي وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم».

وأشار: «بفضل إنجازكم غير المسبوق أصبح المغرب حدثاً، وحظيتم باهتمام وبتقدير العالم أجمع، ومعكم أصبح حلم النهائي متاحاً»، مضيفاً أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لمسار تطور كرة القدم الوطنية بالمغرب، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس… أنتم اليوم فخر المغرب ملكاً وشعباً».

وتقدم الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي بالتهنئة إلى المنتخب المغربي على بلوغه المربع الذهبي لمونديال قطر.
https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1601630189288816640

وهنأ رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الشعب المغربي بتأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى المربع الذهبي في منافسات مونديال قطر.

وقال السوداني في تغريدة على حسابه في تويتر: «نشاطر الفرحة أشقاءنا في المملكة المغربية الشقيقة، تألق منتخبها الذي كتب التاريخ بتأهله إلى المربع الذهبي كأول بلد عربي وأفريقي يصل إلى هذه المرحلة من بطولة كأس العالم»، وأضاف: «لقد أثبت الشباب المغربي اليوم أن النجاح يتحقق بالإصرار والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد».

وتقدم ناديا الأهلي والزمالك واللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة للمنتخب المغرب، وذكرت اللجنة الأولمبية المصرية في بيان رسمي اليوم السبت أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس هشام حطب يتقدم بخالص التهنئة للشعب المغربي الشقيق وجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب والاتحاد المغربي لكرة القدم واللجنة الأولمبية المغربية بمناسبة التأهل التاريخي لمنتخب المغرب للدور قبل النهائي لكأس العالم.
https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1601670443035160576

ووجه الملياردير الأميركي إيلون ماسك رسالة تهنئة للمنتخب المغربي بعد إنجاز صعوده للمربع الذهبي لمونديال قطر، وكتب ماسك عبر حسابه على «تويتر» يقول: «التهنئة للمغرب».

وقدمت المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا التهنئة للمنتخب المغربي وكتبت شاكيرا عبر حسابها على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «حان الوقت لأفريقيا» وأرفقت مع التغريدة العلم المغربي.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى