Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

قضاء إسبانيا يتهم حاملا بتسهيل هجرة مغاربة


صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالجمعة 9 دجنبر 2022 – 22:40

أخلت السلطات الإسبانية، أمس الخميس، سبيل المرأة الحامل التي أجبرت ربان طائرة كانت قد انطلقت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء متجهة صوب إسطنبول في تركيا على الهبوط في مطار برشلونة؛ ما سمح لـ28 مسافرا بالفرار، بعد مثولها أمام محكمة التحقيق رقم 5 في “إل برات دي لوبريغات” في برشلونة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المتهمة باختلاق حالة طوارئ لهبوط الطائرة اضطراريا، بعد تظاهرها بأنها في حالة مخاض، قررت الاستفادة من حقها في عدم الإجابة عن أسئلة القاضي والإدلاء بشهادتها حول الواقعة.

إلى ذلك، قرّرت المحكمة المذكورة، كإجراء احترازي، سحب جواز سفر المشتبه فيها ومنعها من خروج إسبانيا مع إلزامها بالمثول يوميا أمام السلطة القضائية في بلدية “إل برات”.

ووجهت إلى المرأة المعنية تهم التورّط في تسهيل الهجرة غير النظامية والإخلال بالنظام العام.

وتأتي هذه الخطوة بعد استبعاد أطباء مستشفى “سانت دي خوان د يدي” في برشلونة، الذي أدخلت إليه بعد الواقعة، أنها كانت في حالة مخاض.

يُشار إلى أن السلطات الإسبانية ألقت القبض على أغلب الفارين من الطائرة، حيث أُعيد إليها 5 أفراد لاستئناف رحلتهم، بينما احتُفظ بالباقين لترحيلهم إلى المغرب، باستثناء 12 شخصا لم يظهر لهم أي أثر.

وجرى، بالفعل، أمس الخميس، وفق مصادر هسبريس، ترحيل 4 من الموقوفين إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي، كدفعة أولى، في انتظار ترحيل باقي الموقوفين.

إسبانيا المحكمة مهاجرون مغاربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى